منع برلمانيتين من ولوج مقر البرلمان بسبب جواز التلقيح

adil

تم اليوم الإثنين 25 أكتوبر 2021، منع نبيلة منيب، البرلمانية باسم الحزب الاشتراكي الموحد، بالإضافة إلى برلمانية أخرى، من دخول مقر البرلمان اليوم الاثنين بسبب عدم توفرهما على “جواز التلقيح”.

وخلق هذا الموضوع حالة من الجدال داخل قبة البرلمان، ما بين مؤيد و معارض، وقال رئيس البرلمان الذي يسير الجلسة هذا المنع بأنه جاء تماشيا مع المادة 6 من الدستور.

وتتمحور هذه الجلسة التي حضرها وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، حول موضوع الوضعية الوبائية وتداعياتها والحملة الوطنية للتلقيح.

و للإشارة، فقد أصدر البرلمان بلاغا أعلن فيه ضرورة إدلاء نواب الأمة بجواز التلقيح لدخول المقر، تماشيا مع قرار السلطات العمومية فرض هذه الوثيقة للولوج إلى الإدارات والمؤسسات العمومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

وكالة الأنباء اليابانية الخاصة تتناول قضية عضوية جمهورية الوهم بالإتحاد الإفريقي

تناولت وكالة الأنباء اليابانية الخاصة “بان أورينت نيوز” موضوع العوات المتزايدة من أجل طرد الكيان الوهمي “البوليساريو” من الإتحاد الإفريقي، لتستعيد هذه المنظمة حيادها و مصداقيتها. وسلطت الوكالة يوم الإثنين الماضي الضوء على الأحداث التي جرت في ندوة إقليمية استضافتها عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية كينشاسا، يوم الجمعة الماضية، وطالب فيها […]