بالعيون المصالح الأمنية توقيف 105 شخص خلال أيام

adil
مدينة العيون

تواصل المصالح الأمنية المغربية جهودها الحثيثة من أجل الحد من الهجرة الشرعية عبر ربوع المملكة، حيث تم إيقاف ما مجموعه 105 مرشحين للهجرة غير الشرعية نحو جزر الكناري، في عمليتين متفرقتين بإقليم العيون، حسب ما علم لدى السلطات المحلية.

ومكنت العملية الأولى، التي قامت بها المصالح الأمنية، الأحد المنصرم، من إيقاف 70 مرشحا للهجرة السرية من بينهم 12 امرأة ورضيع، في عرض البحر، حوالي 26 كلم جنوب مدينة العيون.

وحسب المصدر ذاته، فقد مكنت العملية الثانية، اليوم الأربعاء، من إجهاض محاولة أخرى للهجرة غير الشرعية نحو جزر الكناري وإيقاف 35 مرشحا للهجرة السرية.

يذكر أن المصالح الأمنية كثفت، مؤخرا، عملياتها لمكافحة الهجرة السرية على مستوى جهة العيون – الساقية الحمراء، مما مكنها من إيقاف العديد من المرشحين وإنقاذ قوارب في عرض مياه البحر.

وتندرج هذه العمليات، التي تقوم بها مختلف المصالح الأمنية والسلطات المحلية، في اطار محاربة الهجرة غير الشرعية وشبكات الاتجار بالبشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

المنتخب المغربي لكرة القدم يحقق تقدم مهمًا في التصنيف العالمي

حقق المنتخب المغربي تقدما مهما في تصنيف المنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم هذا الشهر، حيث تم تصنيفه من بين أحسن 30 منتخب بالعالم في المركز 29 ، بعدما كان في المركز 33 الشهر الماضي، فيما تقدم إلى الرتبة الثالثة قاريا، خلف المنتخبين السنغالي والتونسي، متجاوزا المنتخب الجزائري الذي […]