نائب فرنسي ينوه بنسبة الانتخابات بالصحراء و يدعو الإتحاد الأوربي إلى تأمين اتفاقياته مع المغرب

adil

نوه النائب لوران جارسيا ، عضو لجنة الشؤون الثقافية والتعليم في الجمعية الوطنية الفرنسية، بنسبة المشاركة الكبيرة للمواطنين المغاربة من الأقاليم الجنوبية في الانتخابات الأخيرة ، متجاوزة متوسط ​​البلاد. وهو ما يدل على تمسكهم بحل الحكم الذاتي الذي اقترحه المغرب ورحبت به قرارات مجلس الأمن.

ودعا النائب لوران، وهو يشغل رئيس بلدية مدينة لاكسو أيضًا، خلال لقاء مع القنصل العام المغربي في ستراسبورغ، إدريس القيسي، الاتحاد الأوروبي إلى تأمين اتفاقياته مع المغرب، “البلد الأكثر استقرارًا ومصداقية في المنطقة الجنوبية. من البحر الأبيض المتوسط”.

وكشف جارسيا، ان المملكة تواصل بقيادة الملك محمد السادس إحراز تقدم في عمليتها السياسية والاقتصادية النموذجية، مؤكدة على أهمية النموذج التنموي الجديد الذي سيكون خارطة طريق الحكومة لازدهار اقتصادي جديد خلال السنوات المقبلة.

وللإشارة، فقد قررت محكمة العدل الأوروبية في 29 من الشهر الماضي، إلغاء اتفاق الزراعة والصيد البحري مع المغرب، بناء على طعن تقدمت به الجبهة الإنفصالية المدفوعة البوليساريو ‎.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

برعاية شركتين عملاقتين توقيع اتفاق تعاون بحثي بين جامعتين مغربية وإسرائيلية

وقعت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط OCP Group ومجموعة إسرائيل للكيماويات المحدودة ICL GROUP، مؤخرا على اتفاق للنهوض بالبحث التطبيقي، عبر تمويل برامج تتمحور حول الاستدامة، تتسارك في تنفيذها جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، وجامعة بن غوريون بالنقب، في اسرائيل. وتركز هذه الشراكة، على مواضيع حيوية لمواجهة تحديات المستقبل مثل […]