انجاز مغربي بإسطنبول و القنصل العام للمغرب بتركيا يقوم بمبادرة حسنة

adil

قام القنصل العام للمغرب بإسطنبول العاصمة الاقتصادية لتركيا، يوم أمس الثلاثاء 12 أكتوبر 2021، بتنظيم حفل تكريم بالقنصلية المغربية على شرف الرئيس المنتدب لنادي شباب الساقية الحمراء، ومدير نصف ماراتون العيون الدولي، بمناسبة فوز البطل المغربي صالح الشيباني بسباقين دوليين على الطريق بمدينتي بورصة واسطنبول.

وأكد خلال هذا الحفل القنصل العام السيد المهدي الرامي على التشبث بمقومات الهوية المغربية الأصيلة وأهمية النتائج الرياضية التي تم خلالها رفع العلم المغربي، وتأكيد المستوى الكبير الذي تعرفه الرياضة المغربية على كافة المستويات، وهنأ باسمه الخاص ونيابة عن الهيئة الدبلوماسية بالقنصلية وسفير المملكة المغربية بتركيا، وفد نادي شباب الساقية الحمراء لألعاب القوى الذي حل بمدينة إسطنبول واستطاع في ظرف وجيز أن ينسج علاقات الصداقة والتعاون بين نصف ماراطون العيون ومراكش واسطنبول.

واعتبر القنصل العام هذا الانجاز، مفخرة للمغاربة، ودليل على أهمية الرياضة في الدبلوماسية الموازية، مجددا ترحيبه بالوفد المشكل من نائب رئيس النادي السيد عبدالله جداد، والعداء المغربي صالح الشيباني والعداء المغربي الممارس ضمن الاتحاد التركي خليل الازعر.

وبهذه المناسبة، وجه نائب رئيس شباب الساقية الحمراء عبدالله جداد الشكر للقنصل العام ومساعديه وطاقم القنصلية على هذه المبادرة الطيبة التي تركت آثارا حسنة وصدى واسع، مؤكدا التشبث المتين بالعرش العلوي المجيد، مبرزا أهمية الاتصالات والعلاقات الجديدة مع عدد من المسؤولين الأتراك في الجانب الرياضي والإعلامي في جو تسوده الروح الوطنية العالية.

 وكشف عبد الله جداد، أن الفضل للمشاركة في فعاليات التظاهرات الرياضية الكبرى بكل من مراكش والعيون، يرجع لشركائهم وعلى رأسهم الإدارة الترابية والجماعات الترابية ومؤسسات مواطنة من بينها شركة أطلس صحراء و فوسبوكراع ووكالة الجنوب والبنك الشعبي .

كما تمكن البطل صالح الشيباني من الحصول على موافقة بالمشاركة ضمن أفضل العدائين الدوليين في ماراثون اسطنبول المقرر يوم 21 نوفمبر 2021، والذي تبلغ جائزته 300 ألف درهم، وذلك بعد فوزه وتحقيقه الرقم القياسي في السباقين.

وعرف هذا الحفل كذلك تكريم وتقدير العدائين وممثل النادي لانجازاتهم الرياضية الكبير من طرف القنصل العام للمملكة المغربية في آخر الحفل، فيما تم تسليم ميدالية نصف ماراطون العيون للسيد القنصل العام ومساعديه الاقربين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى يدشن عمله بإجتماع مع النقابات التعليمية

كشفت الجامعة الوطنية للتعليم، أن وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى، وجه دعوة للنقابات الأكثر تمثيلية بقطاع التعليم من أجل حضور إجتماع سيعقد غداً الجمعة 15 أكتوبر 2021. وينتظر أن يكون هذا الإجتماع حجر الأساس لأجل إيجاد حلول لمجموعة من المطالب الملحة لهذه النقابات، في ضل تنصيب الحكومة الجديدة التي وضعت […]