رئيس البعثة البولونية الصحراء مستقبلًا ستصبح مركزا اقتصاديا على غرار دبي وهونغ كونغ وسنغافورة

adil
البعثة الاقتصادية البولونية للمغرب

أشاد رئيس البعثة الاقتصادية البولونية للمغرب، روبرت يوردزيجيك، بالتقدم السوسيو-اقتصادي الذي تم إحرازه في الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

وأكد روبرت يوردزيجيك، الذي قاد ممثلين عن ثماني مقاولات تعمل في مجالات الطاقة والطيران والنقل الطبي ومكافحة الحرائق، في حديث مع الموقع الإلكتروني البولوني “INN Poland”  أن “قطبا اقتصاديا عملاقا بصدد التشكل في جنوب المغرب.

وأضاف روبرت، أنه يجري تشييد “أكبر ميناء للشحن العابر على المستوى الإفريقي بالداخلة، إلى جانب بنية تحتية قوية قيد الإنشاء مخصصة لمصانع الإنتاج المستقبلية”، والذي ستكون له انعكاسات مفيدة على ملايين الأشخاص الذين يعيشون في القارة الإفريقية”.

وستطرد المتحدث أنه بفضل الإنجازات الكبرى الجارية، ستصبح الجهة في السنوات القادمة مركزا اقتصاديا على غرار دبي وهونغ كونغ وسنغافورة، مبرزا أن المقاولات البولونية مهتمة بهذا الصعود إلى القوة الاقتصادي، ما يمثل سبيلا متاحا أمام هذه المقاولات من أجل الولوج إلى السوق الإفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

الجمعية الدولية للضمان الإجتماعي تتوج الصندوق المغربي للتقاعد

 تم تتويج الصندوق المغربي للتقاعد من قبل الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي، وذلك خلال المنتدى الافتراضي للضمان الاجتماعي الذي نظمه فرع الجمعية بإفريقيا من 5 إلى 7 أكتوبر الجاري. وأفاد الصندوق المغربي للتقاعد، في بلاغ، بأن هذه الجائزة تعد، أساسا، ثمرة لتجديد شهادة التميز في التنفيذ الناجح لتوجيهات الجمعية الدولية للضمان […]