المغاربة يشهرون سلاح المقاطعة في وجه البضائع الفرنسية ردا على قرارها الأخير

adil
المغاربة يدعون لمقاطعة البضائع الفرنسية

تعرف مواقع التواصل الإجتماعي و بالخصوص “الفيسبوك” بالمغرب حملة من أجل مقاطعة المنتجات الفرنسية، ردًا على القرار الأخيرة بتخفيض منح التأشيرات إلى النصف.

وتداول النشطاء مجموعة من الصور تظهر “الكود بار” للمنتجات الفرنسية من أجل مقاطعتها، وطالب النشطاء من جميع المغاربة الإلتزام بالحملة، عملا بالقول المغربي المأثور ” لي باعك بيعوا”، وأظهر المغاربة نجاعة هذا السلاح في وجه مجموعة من الشركات من قبل، كانت من بينها شركات فرنسية تكبدت خسائر كبيرة وكذلك معها الاقتصاد الفرنسي الذي يعتمد بشكل كبير على القارة السمراء.

وتجدر الإشارة، أن المتحدث باسم الحكومة الفرنسية غابريال أتال أعلن في 28 من الشهر شتنبر الماضي أن بلاده قررت تشديد شروط منح تأشيرات الدخول إلى مواطني المغرب والجزائر وتونس، وذلك لرفض هذه الدول إصدار تصاريح قنصلية لاستعادة مواطنيها الذين يوجدون في فرنسا بشكل غير قانوني.

و الذي ردت عليه وزارة الخارجية المغربية على لسان الوزير ناصر بوريطة بالقول بأن هذا القرار “غير مبرر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

وفاة الرسام الكاريكاتوري السويدي صاحب الرسوم المسيئة للرسول (ص) بصورة مروعة

أكدت الشرطة السويدية وفاة رسام الكاريكاتير السويدي لارش فيلكس الذي اشتهر برسومه المسيئة للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم حرقاً في حادث سير مروع بحياة. وجسب ما أكدت الشرطة السويدية لوكالة الصحافة الفرنسية، اليوم الإثنين 4 أكتوبر 2021، فقد قتل الرسام البالغ 75 عاما مع رجلي شرطة كانا برفقته […]