وزير الداخلية المغربي يعلن عن النتائج الأولية للعملية الإنتخابية و الأقاليم الجنوبية في عين الحدث

adil

قال وزير الداخلية المغربي عبد الوافي لفتيت، صباح اليوم الخميس 9 شتنبر 2021، أن سير عملية التصويت جرت في ظروف عادية على صعيد كافة جهات المملكة، باستثناء بعض الحالات المعزولة جدا، والتي همت عددا محدودا من مكاتب التصويت.

وكشف عبد الوافي لفتيت بأن المعلومات الواردة لدى الوزارة من مختلف عمالات وأقاليم وعمالات مقاطعات المملكة، فقد بلغت نسبة المشاركة في عملية التصويت برسم انتخاب أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات وأعضاء مجالس الجهات 50,18 % على المستوى الوطني.

وأضاف الوزير، أنه طبقا للمقتضيات القانونية التي تحدد ساعة اختتام الاقتراع، انتهت عملية التصويت، بالنسبة لكافة مكاتب التصويت المحدثة على الصعيد الوطني في تمام الساعة السابعة مساءً.

وفيما يخص المشاركة في هذه العملية الديمقراطية بالأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، فقد شكلت درساً في الوطنية لمن يريد الإصطياد في الماء العكر، بحيث تميزت العملية الإنتخابية هناك بتسجيل نسبة مشاركة مشجعة، بلغت هذه النسبة 58,30 % على مستوى جهة الداخلة  ــــــ وادي الذهب، و 63,76 % في جهة كلميم ــــــ واد نون  و  66,94  % في جهة العيون ــــــ الساقية الحمراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

الداخلية تكشف ظروف الإنتخابات بالمغرب في ضل التحديات المرتبطة بالأزمة الصحية

أكد وزير الداخلية السيد عبد الوافي لفتيت، أن الاستحقاق الانتخابي لثامن شتنبر جرى في “أحسن الظروف” رغم التحديات المرتبطة بالأزمة الصحية الناجمة عن جائحة كوفيد19. وقال السيد لفتيت خلال ندوة صحفية عقدها بمقر وزارة الداخلية بحضور الوزير المنتدب السيد نور الدين بوطيب، “بالرغم من أن الاستحقاقات الانتخابية مرت في ظرفية […]