عدد من سفراء دول العالم في زيارة لمقر المكتب المركزي للتحقيقات القضائية

adil


من أجل الوقوف على المجهودات التي تقوم بها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في محاربة الإرهاب و الجريمة المنظمة حول العالم، قام وفد يتكون من عدد من السفراء المعتمدين لدى المغرب، أمس الخميس 5 غشت 2021، بزيارة إلى مقر المكتب المركزي للتحقيقات القضائية.

في إطار سياسة الشفافية التي أطلقها الجهاز الأمني المغربي، أتيحت الفرصة لعشرين دبلوماسيًا من جميع أنحاء العالم، للتعرف على النشاط في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة و استئصال جذور الشر.

وخلال هذه الزيارة إلتقى وفد السفراء بقيادة المؤسسة الدبلوماسية، بمدير المركز السيد الشرقاوي حبوب، و في هذا اللقاء وقف الوفد على مختلف التدخلات الأمنية في العديد من قضايا التي تمس أمن و إستقرار دول العالم، ولا سيما في منطقة الساحل، وكذلك على الحاجة إلى زيادة تعزيز التعاون الأفريقي في هذا المجال.

وتم التركيز بشكل خاص ، بهذه المناسبة ، على التقدم الذي أحرزه المغرب في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة ، وكذلك على أهمية التعاون الأمني ​​المغربي مع نظيره بباقي دول العالم.

وتقديراً للمجهودات التي تبذلها الأجهزة الأمنية المغربية، سلمت المؤسسة الدبلوماسية السيد الشرقاوي، درعًا وخطاب شكر موجه إلى مدير عام المديرية العامة للأمن الوطني ومديرية مراقبة التراب الوطني السيد عبد اللطيف حموشي .

واغتنم الدبلوماسيون فرصة زيارة المكتب الإقليمي للصحافة في القدس للتأكيد في تصريحات للصحافة على أهمية التعاون الأمني ​​في مكافحة الإرهاب ودور المغرب كإطار في هذا المجال، وقالوا إنه دور معترف به عالميا.

ويتألف وفد الدبلوماسيين الذين زاروا مقر BCIJ من سفراء من الكاميرون وتشاد ومصر وروسيا والمملكة العربية السعودية واليابان والإمارات العربية المتحدة وأستراليا ورواندا ونيجيريا وبلجيكا وتونس والبرتغال وأوكرانيا والمملكة المتحدة وموريتانيا. وكازاخستان وكوريا الجنوبية ، وكذلك القائم بالأعمال للولايات المتحدة الأمريكية وليبيا وكندا وإسبانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

حزب التجمع الوطني للأحرار يهيمن على إنتخابات الغرف المهنية

أعلن وزير الداخلية، السيد عبد الوافي لفتيت، أن حزب التجمع الوطني للأحرار قد حقق المرتبة الأولى في نتائج انتخابات أعضاء الغرف المهنية على المستوى الوطني، بفوزه ب 638 مقعدا، أي بنسبة 28,61 بالمائة من مجموع المقاعد. فيما حل حزب الأصالة والمعاصرة ثانيا بحصوله على 363 مقعدا (16,28 في المائة)، فيما […]