الملك محمد السادس يصدر تعليماته السامية لارسال مساعدات طبية طارئة لتونس

aljamaaouia
المغرب و تونس

أمر الملك محمد السادس اليوم الثلاثاء 13 يوليوز 2021 بارسال مساعدات طبية عاجلة لشقيقه تونس على اثر تفاقم الوضع الوبائي بها بسبب ارتفاع كبير في الاصابات والوفيات المرتبطة بفيروس كورونا.

وكشف بلاغ الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن المساعدات الطبية التي أمر بها جلالة الملك تتكون من وحدتين انعاش تام ومستقلين ذاتيا، بسعة اجمالية تبلغ 100 سرير. وتشتمل ايضا على 100 جهاز تنفس ومولدي الاوكسجين بسعة 33 م/ساعة لكل منهما. المساعدات ستقدم من قبل طائرات القوات الملكية.

هذا القرار من جلالة الملك حسب البلاغ ياتي في اطار صلة التضامن النشط بين المملكة المغربية والجمهورية التونسية و الاخوة الاصيلة التي تجمع الشعبين الشقيقين.

وأعلن ممثل منظمة الصحة العالمية، إيف سوتيران، أن تونس تسجل عدد وفيات هو “الأعلى” في المنطقة العربية والقارة الأفريقية وتمر “بوضع صعب” قد يزداد سوءا، وبالتالي، تحتاج البلاد إلى مساعدة ولقاحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

دعوة للعثماني بالأخذ بعين الاعتبار تشخيص اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي حول وضعية الشباب

طالبت  الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب  في رسالة موجهة  لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني إلغاء رسوم التسجيل بالتكوين المهني وإقرار المجانية . واعتبرت الشبكة في مراسلتها الذي توصلت “الجمعوية” بنسخة منه اليوم الأربعاء 14 يوليوز 2021 أن البعد الاستراتيجي للتكوين المهني  ومساهمته في التنمية  يشكل رؤية ملكية واعدة حول أهمية […]