البرلمان العربي يرد على البرلمان الاوروبي بعد اقحام الاخير نفسه في الازمة المغربية الاسبانية

adil

في جلسة طارئة اليوم السبت 26 يونيو في القاهرة، البرلمان العربي يدعو لفتح ملف سبتة ومليلية المحتلتين، ويعتبر قرار البرلمان الأوروبي بخصوص الأزمة المغربية الإسبانية ابتزاز وتسييس مرفوض.

وذكـّر القرار بالموقف الثابت والدائم بشأن التضامن التام مع المغرب، معربا عن رفضه التام للنهج الاستعلائي غير المقبول الذي يتبعه البرلمان الأوروبي في التعامل مع القضايا التي تتعلق بالدول العربية، من خلال إصدار قرارات تتناقض مع متطلبات الشراكة الاستراتيجية المنشودة بين الدول العربية والدول الأوروبية.

وطالب القرار، بالتخلي عن هذه الممارسات الاستفزازية، وتبني مواقف عملية ومسؤولة تعزز التعاون والتنسيق المشترك بين الدول العربية والأوروبية، داعيا إلى بلورة خطة عمل عربية موحدة ومتكاملة، لمواجهة مثل هذه المواقف غير المسؤولة للبرلمان الأوروبي، وعلى نحو يضمن احترام سيادة الدول العربية، وعدم التدخل في شؤونها.

وأصدر البرلمان الأوروبي، في وقت سابق، قراره الرافض لما اعتبره “استخدام المغرب للقاصرين غير المصحوبين بمرافقين” للضغط السياسي على إسبانيا.

وماتزال تداعيات القرار الإسباني القاضي باستقبال زعيم ميليشيات “البوليساريو” إبراهيم غالي، نهاية أبريل الماضي، تلقي بظلالها على العلاقات المغربية الإسبانية، وكذلك على حكومة بيدرو سانشيز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

منظمة العفو الدولية تدخل على خط تصاعد القمع بالجزائر

نشرت منظمة العفو الدولية، المعنية بالدفاع عن حقوق الانسان، بيانًا نددت فيه تصاعد القمع بالجزائر، بعد موجة الاعتقالات الأخيرة التي استهدفت عددا من المناضلين والنشطاء. كما استنكرت المنظمة، شن حملة ممنهجة من طرف السلطات الجزائرية، تم خلالها اعتقال عشرات الأشخاص بسبب ممارستهم السلمية لحقوقهم في حرية التعبير والتجمع خلال الأشهر […]