بادرة الملك تجعل المغرب على رأس قائمة الدول الافريقية بالنسبة للمطارات

adil

اصبح المغرب على رأس الدول الإفريقية في مجال النقل الجوي ب 15 مطارا متبوعا بجنوب إفريقيا ومصر ب 9 مطارات مرخصة.

  فبفضل بادرة تخفيض سعر التذاكر الجوية و البحرية التي أطلقها الملك محمد السادس حافزا كبيرًا للمغاربة المقيمين بالخارج من أجل زيارة المغرب بعد ازيد من سنة منصف من الحجر الصحي.

حيث أعلن المكتب الوطني للمطارات، اليوم الأربعاء 23 يونيو، أن المطارات المغربية استقبلت خلال الأسبوع الممتد من 15 يونيو (اليوم الأول لاستئناف الرحلات الجوية) إلى غاية 21 يونيو الجاري، 195 ألفا و547 مسافرا عبر 1857 رحلة جوية (وصول ومغادرة الرحلات الدولية).

وأوضح المكتب في بلاغ صحفي، أن مطار محمد الخامس الذي يعتبر البوابة الرئيسية للمملكة، استقبل أزيد من 43 في المئة من الحجم الإجمالي لحركة النقل الجوي، باستقباله لـ 762 رحلة جوية، أقلت أزيد من 84 ألفا و100 مسافر، متبوعا بمطار مراكش المنارة بزهاء 296 رحلة جوية نقلت على متنها قرابة 29 ألفا و400 مسافر، ثم مطار طنجة بن بطوطة بأكثر من 19 ألفا و 100 مسافر عبر 190 رحلة جوية ذهابا وإيابا.

وأضاف أن حركة النقل الجوي هذه تمثل 43 في المئة من حركة النقل الجوي للمسافرين و 57 في المئة من الرحلات الجوية المسجلة خلال نفس الفترة من سنة 2019، مبرزا أن حركة الطائرات العابرة للمجال الجوي سجلت 2100 حركة.

ولاستقبال المسافرين في أحسن الظروف الصحية، انخرط المكتب في برنامج للمصادقة الصحية الدولية تحت إشراف المجلس الدولي للمطارات. “Airport Health Accreditation AHA” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

الجمعية المغربية لحقوق الضحايا في ضيافة أعضاء السلك الدبلوماسي

حلت الجمعية المغربية لحقوق الضحايا، اليوم الأربعاء 23 يونيو بالرباط، ضيفة على عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بالمملكة، حيث وقفوا على عملها في مجال الدفاع عن ضحايا الاعتداءات الجنسية، وفي تقديم المواكبة القضائية والدعم النفسي والمعنوي لهم. وقدمت الجمعية، خلال استضافتها من قبل الملتقى الدبلوماسي الـ 100 الذي نظمته […]