سفير سويسرا ينوه بسياسة الاستقبال”السخية جدا” للمغرب

OUMAIMA LEKNOUCH

أكد سفير سويسرا المعتمد بالرباط غيوم شيرر أن المغرب راكم ، على مر السنين ، تجارب عدة في مجال الهجرة، معتبرا أن الرباط تباشر سياسة استقبال “سخية جدا”.

وأوضح شيرر في حوار خص به قناة (إم 24) التابعة للمجموعة الإعلامية لوكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة مرور مائة عام على الحضور الدبلوماسي السويسري بالمملكة، “إن المغرب يعد بلد وجهة وعبور وانطلاق. و بهذا المعنى ، يعتبر فاعلا رئيسيا في المنطقة مقارنة بأوربا عموما وسويسرا على وجه الخصوص”.

وتابع في الحوار نفسه،” أنه حتى وفي غياب إطار للتعاون في هذا المجال إلى غاية الآن، يقيم البلدان تبادلات منتظمة وتعاون دقيق وقطاعي في هذا المجال”.

وأعرب شيرر عن أمله في التعاون وتبادل الرؤى مع المغرب حول تيمة الهجرة في كليتها، سواء على مستوى القضايا الاجتماعية أو الإنسانية أو تلك المتصلة بمواضيع الترحيل.

وتجدر الإشارة، إلى أن سويسرا التي فتحت أول قنصلية لها في المملكة سنة 1921 بالدار البيضاء، تحتفل هذا العام بالذكرى المائوية للوجود الدبلوماسي السويسري بالمغرب. وتم اختيار الابتكار كشعار رئيسي لمختلف الأنشطة المرتبطة بهذا الحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

مشروع مرسوم جديد بخصوص تعويض المغاربة المقيمين بالخارج

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بإحداث تعويض عن التنقل عبر البحر لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج المسافرين عبر الرحلات البحرية الرابطة بين مواِنئ فرنسا وإيطاليا والبرتغال وموانئ المملكة المغربية. المشروع يروم تحديد تعويض مالي بصفة استثنائية لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج والمسافرين عبر الرحلات البحرية للمرة واحدة وأخيرة […]