المجلس الأعلى للحسابات يحدث منصة رقمية جديدة

OUMAIMA LEKNOUCH

قام مؤخرا المجلس الاعلى للحسابات، بإحداث منصة رقمية توضع رهن إشارة مختلف القطاعات الوزارية.

وأوضح المجلس الأعلى للحسابات في بلاغ له، أنه تم وضع هذه المنصة، من أجل تيسير عمليات التواصل معها فيما يتعلق بتتبع التوصيات التي يصدرها.

وأفاد المجلس الأعلى في البلاغ ذاته، “أن إحداث هذه المنصة يأتي حرصا منه على ترسيخ آليات التواصل مع الأجهزة التي يتعامل معها في إطار ممارسته لاختصاصاته، وبهدف التنزيل الأمثل للتوصيات الصادرة عنه، ومسترشدا في ذلك بالممارسات الفضلى المعتمدة لدى المنظمات الدولية والإقليمية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة”.

وتابع البلاغ ، “بأن رئيس الحكومة كان قد أصدر المنشور عدد 11 /2021 بتاريخ 03 يونيو الجاري، تفاعلا مع مراسلة المجلس الأعلى للحسابات بتاريخ 07 ماي 2021، بشأن تعزيز آليات التواصل بين المجلس ومختلف القطاعات الوزارية، وكذا تعيين مخاطبين رسميين من أجل هذا الغرض”.

وخلص المجلس، “أن هذه آلآلية ستساهم ، بفعالية ، في توفير المعطيات المرتبطة بمهامه وتتبع التوصيات، علما أن هؤلاء المخاطبين سيشكلون صلة وصل بين المجلس والقطاعات الوزارية، ومختلف الأجهزة الخاضعة لوصايتها، قصد الإشراف على الإدلاء للمجلس بالمعطيات والمعلومات والوثائق، وعلى عملية تتبع التوصيات الصادرة عنه من خلال المنصة الرقمية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

الوداد يكشف عن قائمته المستدعاة لمواجهة الدفاع الحسني الجديدي

كشف مدرب فريق الوداد الرياضي لكرة القدم فوزي البنزرتي، عن القائمة المستدعاة للمباراة التي ستجمع فريقه أمام الدفاع الحسني الجديدي، اليوم الأربعاء، ضمن مؤجل الجولة 17 من البطولة الوطنية الإحترافية. وضمت القائمة كل من: أحمد رضا التكناوتي، عيسى السيودي، يانيس حنين، أيوب العملود، حمزة أيت علال، أشرف داري، أمين أبو […]