الجامعة الوطنية لقطاع العدل ترد على تصريحات بنعبد القادر

OUMAIMA LEKNOUCH

شجبت الجامعة الوطنية لقطاع العدل المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ، التصريحات التي أدلى بها وزير العدل محمد بنعبد القادر بمجلس المستشارين، مساء يوم أمس الثلاثاء، بمناسبة جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية.

وقالت الجامعة الوطنية لقطاع العدل في بيان لها، “أن الوزير كشف مرة أخرى عن موقفه لهيئة كتابة الضبط عندما صرح وبالصراخ على سؤال الأمين العام للإتحاد الوطني للشغل بالمغرب عبد الله الحلوطي، حول عدم إشراط الوزارة لتمثيليات موظفي القطاع في عدد من الأوراش المهمة، وأيضا في عدم إشراكها في تعديل قانون التنظيم القضائي”.

وتؤكد الجامعة في البيان نفسه، على أن انفعال وزير العدل في كل مناسبة يذكر فيها بمطالب موظفي القطاع، يعد دليلا آخر على تهربه من تحمل مسؤولية تنفيذ التزامات وزارته بشأن الملف المطلبي لموظفي القطاع.

وكما استنكرت، استكثار وزير العدل أن يكون لهيئة كتابة الضبط موقع في قانون التنظيم القضائي.

وفي السياق ذاته، دعت الجامعة الوطنية لقطاع العدل، موظفي كتابة الضبط إلى المزيد من اليقضة والتعبئة، لمواجهة كل المخططات التراجعية التي يمكن أن تستهدف الهيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

إطلاق منصة رقمية تهتم بالمقاولات الصغرى جدا والمتوسطة

قام كل من فيد كونسولتينغ ، المقاولة المغربية التي يشرف على إدارتها خالد الدباغ، ومانوريفا بروجيكت، الصندوق الاستثماري الفرنسي، تحت إدارة مانويل كروز مؤسس ديجيتال فيرجو، المجموعة المتخصصة في الرقميات، بإطلاق منصة رقمية تحمل اسم CRM4YOU، يهدفون من خلالها إلى مواكبة هذه المقاولات، ومساعدتها على تطوير أنشطتها في المستقبل القريب. […]