إعلان مشترك لوزير الشؤون الخارجية المغربي ونظيره الهنغاري حول الصحراء المغربية

adil

جددت هنغاريا دعمها لمخطط الحكم الذاتي الذي اقترحه المغرب، وللجهود المبذولة تحت الإشراف الحصري للأمم المتحدة، بهدف التوصل إلى حل سياسي وواقعي وعملي ومستدام لقضية الصحراء، قائم على التوافق.

ففي إعلان مشترك وقعه، اليوم الأربعاء بالرباط، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، ووزير الشؤون الخارجية والتجارة الهنغاري السيد بيتر سزيجارتو، الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية إلى المملكة، جددت بودابيست دعمها “لمخطط الحكم الذاتي الذي تم تقديمه إلى الأمين العام للأمم المتحدة في 11 أبريل 2007″ و”لجهود التنمية التي يبذلها المغرب في المنطقة”.

وأضاف الإعلان المشترك أن هنغاريا أشادت أيضا بـ”الجهود الجادة وذات مصداقية للمغرب، كقطب إقليمي للاستقرار وشريك متميز للتنمية في إفريقيا”.

وأبرز الإعلان أن المغرب وهنغاريا أكدا على دورهما الإيجابي والبناء في الحفاظ على الاستقرار والأمن والسلم في إقليميهما، كما عبرا عن التزامهما بهذه المبادئ، وكذا بالتسوية السلمية للنزاعات واحترام الوحدة الترابية وسيادة الدول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

المديرية العامة للأمن الوطني يكشف عن حصيلة القضايا المتعلقة بالعنف لسنة 2020

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أن مصالحها سجلت انخفاضا بنسبة 11 في المئة في ما يخص القضايا المتعلقة بالعنف ضد النساء سنة 2020 . وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن مدير الأمن العمومي الزيتوني الحايل، أكد خلال افتتاح يوم دراسي حول “تحديات التكفل […]