وكالة المغرب العربي للأنباء ترد على التقرير الأخير للنقابة الوطنية للصحافة المغربية

OUMAIMA LEKNOUCH

قالت وكالة المغرب العربي للأنباء، أن التقرير 2019-2021، الصادر مؤخرا عن النقابة الوطنية للصحافة المغربية، يطفح بمجموعة من الافتراءات والأكاذيب والمغالطات في معرض حديثه عن الوكالة.

وأضحت وكالة المغرب العربي للأنباء في بلاغ أصدرته يوم أمس الإثنين، أن مزاولة العمل النقابي داخل الوكالة يتم في أحسن الظروف، مضيفة أن النقابات الممثلة بصفة قانونية، تمارس عملها بشكل عادي سواء داخل مجلس التحرير أو المجلس المشترك للتدبير، وتتمثلان في الهيئتان القانونيتان للتمثيلية داخل الوكالة بقوة القانون.

وتابعت الوكالة في البلاغ ذاته، “أن النقابة لا تتوفر على أية تمثيلية داخل الوكالة، ذلك أنها لم تستطع الحصول على مقعد واحد في انتخابات الصحفيين”.

وأفاد البلاغ، “أن تنفيذ سياسة الوكالة في المجال الاجتماعي، تتم عن طريق مؤسسة يتم سنويا تدقيق شفافيتها وفعاليتها وجودة خدماتها، ويشهد لها الجميع بذلك، أما جمعية الأعمال الإجتماعية التي تحن لها النقابة، فقد آات ملفاتها إلى المحاكم في قضايا أدت بأصحابها إلى السجن”.

واعتبرت وكالة المغرب العربي للأنباء، “النقابة الوطنية للصحافة ومسيرييها الحاليين، هم أشخاص من الماضي، مضيفة أنه تم تهميش النقابيين الحقيقين، وعلى رأسهم عبد الله البقالي الذي ساقه المدير العام للوكالة إلى القضاء بتهمة القدف”.

وخلص البلاغ، “أنه لم يعد بالإمكان اليوم الاستمرار في عمل نقابي عمالي متقادم، في وقت يحتاج فيه القطاع إلى نقابة أطر، حديثة وخبيرة، يمكنها المساهمة في إيجاد حلول ذكية للخروج من الأزمة التي تعصف بالإعلام عوض الاستمرار في اعتبار المقاولة الصحفية عمومية كانت أم خاصة، عدوا لدودا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

المغرب: تسجيل 473 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء 08 يونيو الجاري، عن تسجيل 473 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 003 522 حالة في المغرب. وأفادت المعطيات الرسمية بأن 24 ساعة الماضية عرفت تسجيل 383 حالة شفاء إضافية ليبلغ إجمالي التعافي 660 509 ، […]