مجلس النواب يصوت برفض مقترح قانون إلغاء نظام معاشات أعضاء مجلس المستشارين

OUMAIMA LEKNOUCH

قام مجلس النواب في جلسة تشريعية اليوم الثلاثاء، بالتصويت بالرفض على مقترح قانون يقضي بإلغاء وتصفية نظام معاشات أعضاء مجلس المستشارين.

وأفاد محلس النواب في بلاغ له، أن المقترح حظي بمعارضة 10 نواب وموافقة 9 آخرين، مضيفا أنه تم تسجيل امتناع 24 نائبا عن التصويت.

وأفاد البلاغ ذاته، أن رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي الذي ترأس هذه الجلسة العمومية التشريعية، أكد على أن مقترح القانون، لم تتم المصادقة عليه خلال هذه الجلسة.

ويشار إلى أن، لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب قد صادقت، الأسبوع المنصرم، بالأغلبية، على مقترح قانون يقضي بإلغاء وتصفية نظام معاشات أعضاء مجلس المستشارين.

وخلص البلاغ، أن مقترح القانون المتعلق بإلغاء وتصفية نظام معاشات أعضاء الغرفة الثانية، يأتي بعد الخطوة التي قام به مجلس النواب في شهر دجنبر الماضي، حيث قام بالمصادقة على مقترح قانون بشأن إلغاء وتصفية نظام المعاشات المحدث لفائدة أعضاء المجلس، تقدم به رؤساء الفرق والمجموعة النيابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

الجمعية الفرنسية المغربية لحقوق الإنسان تدخل على قضية تعنيف شابة مغربية

توصلت الجمعية الفرنسية المغربية لحقوق الانسان بباريس من منسقها ببرشلونة بالديار الاسبانية بخبر تعرض شابة مغربية المسماة ب-ب للضرب والتعنيف وكذا محاولة الاغتصاب على يد مواطن اسباني يدعى J-F-G بعد ان احتجزها . وأفادت الحمعية الفرنيسية في بلاغ لها، أن المواطنة المغربية ربطت اتصالها بالشرطة التي حضرت الى عين المكان […]