النقابة الوطنية للصحافة المغربية ترد على بلاغ لاماب

OUMAIMA LEKNOUCH

قامت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، بالرد على البلاغ الذي أصدرته يوم أمس الإثنين وكالة المغرب العربي للأنباء، بخصوص التقرير السنوي الأخير الذي أصدرته النقابة.

وقالت النقابة الوطنية للصحافة المغربية في بلاغ تتوفر “المجلة الجمعوية” على نسخة منه، “إن مدير الوكالة سمح لنفسه بتوظيف منصبه ومسؤوليته لتصريف أحقاد شخصية لم تعد خفية، بل استعمل فيها كل أسلحة البلطجة المؤسساتية في واحد من تجليات الانفلات والجسارة الممزوجة التي تعطي الانطباع بوجود سيبة لا رادع لها”.

وتابعت النقابة الوطنية في البلاغ ذاته، “أن المدير العام للوكالة المغربية للأنباء، لم يجب عن واقع عمل صحافيات وصحافيي الوكالة المزري، ولا عن الشبهات المرتبكة بعمليات التكليف والتنقيل المشوبة من جهة والزبونية من جهة أخرى بغريزة الانتقام”.

وتؤكد النقابة، استمرارها في الوقوف إلى جانب كافة الصحافيات والصحافيين العاملين بالوكالة، من أجل مطالبتهم وضد كل حملات التخويف ، من أجل مطالبهم، وضد كل حملات التخويف والترهيب والتهديد.

وكما دعت، المجلس الأعلى للحسابات، من أجل معاودة مراقبة مالية المؤسسة، وكذا مالية جمعية الأعمال الإجتماعية للوكالة.

وفي السياق نفسه، استنكرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، الطريقة التي تحدث بها بلاغ الصادر عن مدير الوكالة، وعن التعبيرات السياسية والحزبية التي اختصرها في لفظة “الدكان السياسي”، كما تدين أيضا كل أشكال التضييق على عمل النقابيين والنقابيات، داعية إلى العمل الوحدوي مع كافة الفرقاء النقابيين لإنقاد الوكالة وحماية حقوق العاملين بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

طلال آل الشيخ يستقيل من منصبه بالبطولة العربية

قرر طلال آل الشيخ، مدير البطولة العربية للأندية يوم أمس الثلاثاء، تقديم استقالته من منصبه، دون الكشف عن أسباب هذا القرار. ونشر طلال آل الشيخ تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر” كتب فيها، “كل الشكر والتقدير والامتنان، للأمير عبد العزيز بن تركي، على الدعم والاهتمام والتوجيه الذي حظيت […]