إندونيسيا تقرر إلغاء رحلات الحج لمواطنيها للمرة الثانية بسبب كورونا

OUMAIMA LEKNOUCH

أعلن وزير الشؤون الدينية الإندونيسية ياقوت خليل قوماس اليوم الخميس، أن بلاده ألغت رحلات الحج لمواطنيها للعام الثاني على التوالي، بسبب المخاوف المتعلقة بجائحة كوفيد-19.

وحسب ما نقلته وكالة رويترز، فإن الوزير ياقوت قوماس أكد في بيان ”أنه نظرا لسلامة الحجاج، قررت حكومته عدم السماح للأندونيسيين هذه السنة من الذهاب لأداء فريضة الحج، نظرا لجائحة كورونا، مضيفا أن السعودية لم تفتح رحلات الحج”.

وقال ياقوت خليل قوماس، “ليست إندونيسيا فقط، لم تتلق أي دولة حصتها لأن مذكرة التفاهم لم توقع”، مشيرا أن الحجاج الذين دفعوا الرسوم سيؤدون الفريضة العام المقبل”، تضيف الوكالة ذاتها.

ومن جهة أخرى، أفادت وكالة الأنباء السعودية يوم السبت المنصرم، “أن المملكة رفعت حظرا على المسافرين القادمين من 11 دولة بعد فرضه، من أجل الحد من تفشي فيروس كورونا، لكنها ما زالت تفرض إجراءات الحجر الصحي”.

وتجدر الإشارة، أنه قبل أن تفرض جائحة كورونا إجراءات التباعد الإجتماعي، كان يؤدي الحج قرابة 2,5 مليون مسلم سنويا، بالإضافة لمن يؤدون العمرة طوال العام.

وتفيد بيانات رسمية، أن ذلك كان يحقق للسعودية دخلا يقدر ب 12 مليار دولار سنويا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

المغرب: تسجيل 395 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس 03 يونيو الجاري، عن تسجيل 395 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 423 520 حالة في المغرب. وأفادت المعطيات الرسمية بأن 24 ساعة الماضية عرفت تسجيل 372 حالة شفاء إضافية ليبلغ إجمالي التعافي 210 508 ، […]