فريق بمجلس المستشارين المغربي يدعوا لدعم و مساندة الشعب الفلسطينية

adil

دعا فريق الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين الحركات النقابية العربية والدولية والمنظمات النقابية العالمية وكل القوى الحية لتكثيف الجهود وحشد كل وسائل الدعم المادي والمعنوي لمساندة الشعب الفلسطيني ومؤازرته في محنته وفي كفاحه البطولي من أجل تحرير كل أراضيه المغتصبة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وجاءت هذه الدعوة خلال زيارة تضامن ومساندة لسفارة دولة فلسطين بالمملكة المغربية من خلال وفد مهم يمثل مستشارات ومستشاري الفريق، حيث عبر الوفد  باسم الفريق و الطبقة العاملة المغربية على اختلاف  مواقع عملها وفي شتى أنحاء البلاد وإلى جانب باقي القوى الديمقراطية والحية ، عن تضامننه المطلق مع الشعب الفلسطيني في نضاله المستميت في دفاعه عن حقوقه المشروعة وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وعبر الفريق في بلاغ أصدره الأربعاء 27 ماي الجاري، عن تنديده لما تعرض له الشعب الفلسطيني  من تقتيل ممنهج للمدنيين العزل من أطفال  ونساء وشيوخ  بقطاع غزة، جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم  على مرآى  ومسمع من المجتمع الدولي. وعتبر الفريق بمجلس المستشارين المغربي هذا العدوان حلقة أخرى من حلقات التاريخ الدموي للصهيونية، في محاولة يائسة لتكريس التوجهات المتطرفة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي المسنودة بصمت العالم على حد وصف البلاغ.

وخلال هذا اللقاء عبر سفير دولة فلسطين عن اعتزازه بهذه الزيارة  مذكرا بأن مواقف المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا كانت ولاتزال مواقف ثابتة مساندة للقضية الفلسطينية ، وأن الشعب الفلسطيني يعتبر المملكة المغربية حاضنة للقضية الفلسطينية، شاكرا بالمناسبة جلالة الملك على دعمه الدائم للشعب الفلسطيني من خلال ترأسه للجنة القدس، والمساعدات الإنسانية التي قدمتها المملكة المغربية لشعب الفلسطيني جراء العدوان الأخير على قطاع غزة.

كما شكر الاتحاد المغربي للشغل والمكون النقابي عموما الذي كانت كل مواقفه بالمحافل الدولية والإقليمية والقارية مساندة لقضية الفلسطيني مدعمة لها دون قيد أو شرط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

العثماني يستقبل ممثلي الهيئات المهنية المتضررة من التدابير الإحترازية للجائحة

بعد الإغلاق و الركود الذي سببته الجائحة في عدة قطاعات، وبالخصوص قطاع تنظيم الحفلات و المقاهي و القاعات الرياضية و قطاع السياحة، استقبل أمس الأربعاء 26 ماي، رئيس الحكومة  الدكتور سعد الدين العثماني، ممثلي عدد من الهيئات المهنية التي تمثل هذه القطاعات وعرض هؤلاء المهنيون خلال هذا اللقاء الوضعية التي […]