العثماني يستقبل ممثلي الهيئات المهنية المتضررة من التدابير الإحترازية للجائحة

adil

بعد الإغلاق و الركود الذي سببته الجائحة في عدة قطاعات، وبالخصوص قطاع تنظيم الحفلات و المقاهي و القاعات الرياضية و قطاع السياحة، استقبل أمس الأربعاء 26 ماي، رئيس الحكومة  الدكتور سعد الدين العثماني، ممثلي عدد من الهيئات المهنية التي تمثل هذه القطاعات

وعرض هؤلاء المهنيون خلال هذا اللقاء الوضعية التي تمر بها قطاعاتهم، ومطالبهم، وعددا من الملفات والقضايا التي تشغلهم، سواء تعلق الأمر بتداعيات الجائحة، أو الحاجة لدعم القطاعات المتضررة، أو إكراهات التمويل، أو الواقع التنظيمي لهاته القطاعات، أو التغطية الصحية والاجتماعية.

و حضر هذا اللقاء، كل من التجمع المهني لمنظمي وموردي المؤتمرات والتظاهرات بالمغرب، و الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب، الهيئة العليا لمهنيي التصوير بالمغرب، فيدرالية الممونين المهنيين بالمغرب، وكذا ممثلين عن فاعلين وجمعيات أرباب القاعات الرياضية.

و أكد رئيس الحكومة وعيه وتفهمه للصعوبات التي نتجت عن هذه الجائحة، كما ذكر بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتخفيف تداعيات الجائحة على القطاعات المتضررة، مجددا التأكيد على استعداد الحكومة المستمر للإنصات ودراسة المقترحات في إطار الحوار الإيجابي.

وتجدر الإشارة، إلى أن التفائل عم المهنيين في قطاع المقاهي و المطاعم، بعد قرار الحكومة تفعيل تقليص ساعات الإغلاق، وتمديده إلى الساعة الحادية عشر ليلا عوض الثامنة، الشيء الذي ساهم في انتعاش معاملات المقاهي و المطاعم إلى 20 و 50 في المئة بالمقارنة مع ثلاث شهور الأولى من العام الجاري، لتبقى باقي القطاعات كالسياحة و ممولي الأعراس في إنتظار ما ستؤول إليه الأيام القادمة.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

الداخلية تصطاد رجال الفساد الاداري بعمالة طانطان

اوقفت وزارة الداخلية اليوم السبت، الكاتب العام لعمالة الطنطان لتورطه في قضايا فساد ادري بالجملة ،حيث كان يشغل كاتبا عاما بالنيابة بعد وفاة العامل السابق للمدينة. واكدت مصادر الجمعوية، ان سيل فياضانات الاعفاءات والقرارت العقابية ، سيجرف بالعديد من كبار موظفي العمالة ورؤساء المصالح المتورطين في قضايا الفساد و من […]