طانطان و الصنبور الديكور

nawal dalloul

استقبل  الشارع الرئيسي  لحي  عين الرحمة  طانطان يوم 25ماي2021 ، وقفة مجموعة من النساء طاردها العطش، جراء انقطاع  عنصر الحياة “الماء ”  لأيام عدة ،فخرجت تعبر عن استياءها ومعاناتها . 

الشار ع الرئيسي بحي عين الرحمة /طانطان

فبعد أن شح ماء الصنبور  وغاض ماؤه واستحال مجراه،  عملت زمالة العطش عملها في هؤلاء النساء اللائي لم يجدنا  سوى الشارع  للبوح له بمعاناتهن ،فلا نظافة البدن، ولا نظافة المنزل وتدبير اموره، من غسل وتنظيف وازالة الاوساخ  كلها  ضروريات  تستلزم  الماء.

فبين معاناة  الأم من سوء تدبير  منزلها  الإجباري ، وملئ كل اناء بالمنزل  يمكن أن يكتنز  ولو رشفة ماء  ،املا  في تلبية  حاجة ما لأبنائها  تحسبا لانقطاع عنصر الحياة لعدة أيام ،  وبين معاناة الأب  في توفير لقمة العيش،  و مبلغ مستحقات فواتير الماء الخيالية التي اثقلت كاهله ،تتخبط اسر حي كل من  عين الرحمة وحي الصحراء بمدينة الطنطان  .

  ان هذا الوضع يحتم التمعن جدرياالنظر في  أسباب لإيجاد حلول لمعاناة الساكنة ، على اعتبار أن الماء من ضروريات الحياة التي تحفظ كرامة  الإنسان أيضا ،وان اسم الطنطان يطلق على مدينة وليس على قرية بجبل .

والى حين عودة زيارة الضيف المدلل” الماء” الذي لايزور الا  غبا وعلى حين غرة   يبقى “الصنبور  ديكور” في البيوت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

حجز طنين و340 كلغ من مخدر الشيرا على متن شاحنة لنقل البضائع بالبيضاء

تمكنت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، عناصر مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، من حجز طنين و340 كيلوغرام من مخدر الشيرا وتوقيف سائق شاحنة وابنه القاصر البالغ من العمر 17 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات، وذلك بناء […]