الجامعة الوطنية لقطاع العدل تشجب تجميد الوزارة للملف المطلبي

OUMAIMA LEKNOUCH

استنكرت الجامعة الوطنية لقطاع العدل المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، “تجميد وزارة العدل للملف المطلبي، وعدم تجاوبها مع مطالب موظفي القطاع، وذلك خلال اجتماع عادي عقده مكتبها الوطني يوم أمس الثلاثاء.

واعتبر المكتب الوطني للجامعة الوطنية للعدل في بلاغ له، “على أن انتخابات اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء تتم في غياب لأبسط شروط نجاحها بالشكل المطلوب، لاسيما بعد عدم التزام الوزارة بالآجال القانونية التي يفرضها القانون”.

وأعلن المكتب الوطني في البلاغ ذاته، استمراره في التواصل مع المحامين الذي سيتولون الترافع في ملف فرض سنة التمرين، من مختلف مدن المملكة، مضيفا أن هذا الترافع سينطلق في بداية شهر يوليوز القادم.

وفي السياق نفسه، أعرب المكتب “عن استغرابه من تجاهل وزارة العدل الجواب على الشكايات التي تقدمت بها الجامعة، بخصوص سير عمليات الانتخابات، وكذا من تكليف المسؤولين القضائيين والإداريين بمهام هذه العملية في آخر لحظة وتركهم يواجهون الأمر الواقع بالغموض والارتباك، مشيرا إلى أن ذلك سيؤثر على سلامة ونجاح الاستحقاقات الانتخابية”.

و كما شجب المكتب الوطني، “لأساليب أحد الأطراف النقابية التي اعتبرها المكتب أساليب ابتزاز واستمالة الناخبين، والتأثير على المترشحين بطرق غير أخلاقية، والتي تقع تحت طائلة القانون الجنائي ومدونة الانتخابات، مؤكدا أنه يرصد الحالات التي تجرمها المادة 90 من المدونة المذكورة من أجل تتبعها واتخاد الاجراءات القانونية بخصوصها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

المغرب: تسجيل 385 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء 26 ماي الجاري، عن تسجيل 385 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 808 517 حالة في المغرب. وأفادت المعطيات الرسمية بأن 24 ساعة الماضية عرفت تسجيل 393 حالة شفاء إضافية ليبلغ إجمالي التعافي 061 506 ، […]