القطاع السياحي بفلسطين يكشف عن حجم الخسائر التي تكبدها جراء العدوان الإسرائيلي

OUMAIMA LEKNOUCH

استنكرت الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق والخدمات السياحية، “الجرائم التي اقترفها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، والتي أدت إلى ارتقاء المئات من الشهداء والاف الجرحى والمصابين، وكذلك تعمده باستهداف وتدمير المنشآت السياحية والاقتصادية التي تشكل ركيزة وداعمة للاقتصاد الفلسطيني”.

وقالت الهيئة الفلسطينية في بيان لها، “أن القطاع السياحي بغزة عاش في ظل أوضاع خطيرة جدا جراء العدوان الإسرائيلي الهمجي الذي تسبب في إلحاق أضرار بالغة بمختلف القطاعات الاقتصادية بما في ذلك القطاع السياحي الذي يعتبر رافعة اقتصادية حقيقية في غزة، مضيفا أنه يضم 800 منشأة سياحية ما بين (مطعم- فندق- صالة- منتجع- شاليهات…) يعمل بها 8000 عامل، مشيرة إلى أن حجم الاستثمار في القطاع السياحي بالقطاع يقدر حوالي مليار دولار”.

وأوضحت الهيئة في البيان ذاته، “أنه في ظل العدوان الإسرائيلي الذي استمر طيلة 12 يوما أدى إلى توقف وشلل تام لمختلف القطاعات الإقتصادية وخاصة القطاع السياحي، بسبب القصف الإسرائيلي الجوي والبري والبحري على القطاع، الذي أدى إلى إغلاق المنشآت السياحية لأبوابها فضلا عن استهداف قوات الاحتلال لعشرات المنشآت السياحية في مختلف أنحاء قطاع غزة، مؤكدة أن عدد المنشآت التي تضررت بشكل مباشر تضررت بشكل مباشر جراء القصف الإسرائيلي 50 منشأة تضررت بشكل كلي وجزئي”.

وفي السياق نفسه، أفادت الهيئة الفلسطينية “أن الاعتداءات الإسرائيلية على مقراتها الاقتصادية أدى إلى تكبد القطاع السياحي خسائر فادحة، مشيرة إلى أن التقديرات الأولية للخسائر إلى أكثر من 25 مليون دولار ما بين خسائر مباشرة وغير مباشرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

المغرب: تسجيل 90 إصابة بكورونا جديدة خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الإثنين 24 ماي الجاري، عن تسجيل 90 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 113 517 حالة في المغرب. وأفادت المعطيات الرسمية بأن 24 ساعة الماضية عرفت تسجيل 164 حالة شفاء إضافية ليبلغ إجمالي التعافي 392 505 ، […]