بلينكن يؤكد التزام الولايات المتحدة بدعم إعادة إعمار غزة

OUMAIMA LEKNOUCH

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين يوم أمس الجمعة، عن التزام الولايات المتحدة بالعمل مع الأمم المتحدة على تقديم مساعدات إنسانية “سريعة”، وتعبئة الدعم الدولي من أجل غزة، وذلك خلال مباحثات هاتفية أجراها مع رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس.

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان صدر عقب هذه المباحثات، “أن كاتب الدولة والرئيس نوها بوقف إطلاق النار، وقاما بمناقشة الإجراءات التي يتعين اتخاذها للحفاظ عليه”.

ومن جهته، “أشاد رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية بالزيارة المرتقبة للمنطقة لبلينكن، والذي من المرتقب أن يلتقي خلالها مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين وإقليميين، بهدف البحث على جهود الإغاثة والتعاون لبناء مستقبل أفضل للفلسطينيين والإسرائيليين”، يضيف البيان ذاته.

وفي سياق آخر، أثنى الرئيس الأمريكي جو بايدن، الخميس المنصرم، “بإتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، على أمل إنهاء أعمال العنف الدامية التي شهدتها المنطقة خلال الأيام الماضية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

المغرب: تسجيل 363 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت 22 ماي الجاري، عن تسجيل 363 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 812 516 حالة في المغرب. وأفادت المعطيات الرسمية بأن 24 ساعة الماضية عرفت تسجيل 293 حالة شفاء إضافية ليبلغ إجمالي التعافي 050 505 ، […]