ناصر بوريطة يرد بقوة على التصريحات الدبلوماسية الإسبانية

adil
الأزمة الدبلوماسية المغربية الأسبانية

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء حول الأزمة مع إسبانيا “المغرب لا يقبل بازدواجية الخطاب والمواقف من طرف مدريد”

وأضاف يتعين على مدريد أن تعي بأن مغرب اليوم ليس هو مغرب الأمس، وعلى بعض الأوساط في إسبانيا أن تقوم بتحيين نظرتها للمغرب. 

وحول الهجوم الإعلامي الإسباني اتجاه المغرب، زاد قائلًا: “أنه يقوم على أساس أخبار زائفة لا يمكن أن يخفي السبب الحقيقي للأزمة، وهو استقبال مدريد لزعيم ميليشيات البوليساريو الانفصالية بهوية مزورة. 

موضحًا في نفس الوقت، أنه يتعين على مدريد أن تتحلى بالشفافية إزاء الرأي العام الإسباني.

وجدير بالذكر، أن الأزمة الأخيرة بين المغرب وإسبانيا، عرفت توترًا حادًا، بعد إستقبل الأخيرة لزعيم البوليساريو بجواز سفر دبلوماسي جزائري مزور، يحمل إسم محمد بن بطوش مزداد بوهران كما تظهر الصورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

نائبة رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي تشيد بالمبادرات المغربية داخل الإتحاد

أفادت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بأن نائبة رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، السيدة مونيك نسانسابغانوا، نوهت بالإجراءات والمبادرات التي يتخذها المغرب داخل الاتحاد. وذكر بلاغ للوزارة، أن السيدة نسانسابغانوا أبدت، خلال مباحثات أجرتها اليوم الخميس مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، […]