رويترز تكشف محتوى وثيقة إستدعاء زعيم البولساريو من طرف المحكمة العليا بإسبانيا

adil
زعيم البوليساريو إبراهيم غالي

قالت وكالة رويترز اليوم الأربعاء 19 ماي، أنها اطلعت على وثيقة قضائية، تظهر أن المحكمة العليا في إسبانيا أمرت باستدعاء زعيم مليشيات البوليساريو إبراهيم غالي في الأول من يونيو المقبل لجلسة استماع أولية في قضية جرائم حرب ضده.

وأضافت الوكالة التي تعتبر أكبر وكالات الأنباء في العالم، أن الاستدعاء هو الخطوة الأولى نحو محاكمة محتملة لزعيم جبهة البوليساريو، الذي أثار دخوله مستشفى إسباني للعلاج الشهر الماضي غضب المغرب.

وكشفت الوثيقة حسب رويترز أن زعيم الجبهة الوهمية رفض التوقيع على الإستدعاء، وقال مصدر مقرب من التحقيق القضائي للوكالة، “إنه قد لا يحضر لأنه ربما يكون يحمل جواز سفر دبلوماسيًا جزائريًا ، مما قد يمنحه حصانة”.

وجاء في الوثيقة يضيف المصدر، إن غالي وقادة آخرين في الجماعة متهمون من قبل جماعات حقوق الإنسان وأفراد من الصحراء المغربية، بارتكاب إبادة جماعية وقتل وإرهاب وتعذيب واختفاء.

و للإشارة، فقد وافقت إسبانيا على السماح بدخول غالي إلى المستشفى في لوجرونو ، شمال إسبانيا ، “كبادرة إنسانية”.

قبل أزمة الحدود هذا الأسبوع ، و حذرت السلطات المغربية إسبانيا من تداعيات وجود غالي في إسبانيا بجواز سفر جزائري مزور واسم مستعار.

عمل المغرب في السنوات الأخيرة مع إسبانيا ، أكبر شريك تجاري له ، لقمع تدفقات المهاجرين إلى سبتة و مليلية المحتلتين، وكذلك عبر مضيق جبل طارق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

المغرب: تسجيل 338 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء 19 ماي الجاري، عن تسجيل 338 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 758 515 حالة في المغرب. وأفادت المعطيات الرسمية بأن 24 ساعة الماضية عرفت تسجيل 349 حالة شفاء إضافية ليبلغ إجمالي التعافي 210 504 ، […]