ألمانيا تدعو صحافيي المجموعة الإعلامية DW بشن حرب على القضية الفلسطينية

OUMAIMA LEKNOUCH

كشفت المجموعة الإعلامية DW، عن مجموعة من الضوابط التي ينبغي الالتزام بها خلال تغطية الأحداث التي تجري بين فلسطين وإسرائيل.

وأوضحت إدارة المجموعة في بيان لها، من خلال مراسلة داخلية اعتراضها على توظيف بعض المصطلحات عند كتابة التقارير الإخبارية.

واعتبرت المجموعة الإعلامية في البيان ذاته، “أن تعاطف الصحافيين العرب مع القضية الفلسطينية يتعارض كليا مع التزاماتهم المهنية تجاه قناة DW”.

وفي السياق ذاته، اعتبرت الحكومة الألمانية الإتحادية، “حركة حماس جماعة إرهابية، مؤكدة على أن ألمانيا لديها مسؤوليات إزاء إسرائيل، ولايمكنها مناقشة أو التشكيك في حق إسرائيل في إعلان دولتها”.

وأردفت DW، “أنه لايجب استعمال أية تعابير تحتمل حمولة عنصرية أو معادية للسامية، مع إمكانية الانتقاد فقط للسياسة الاسرائيلية دون تشكيك في حق إنشاء دولتهم، مع ضرورة القيام بروبرتاجات محايدة بدون أن تكون مشفوعة بتعليقات أو مواقف مسبقة”.

ومن جهتها، أكدت على أنه”ينبغي احترام حرية التعبير والرأي العام، خصوصا الخق في انتقاد الأطراف، لكن انتقاد إسرائيل يدخل في خانة معاداة السامية، إذ يستهدف الدولة وليس سياستها”.

وأبانت المجموعة الإعلامية DW، “أنه لايجب الحديث عن إقليم فلسطين لأنه غير معترف به دوليا، وينبغي الحديث بدلا عن ذلك قطاع غزة والضفى الغربية”، وتفادي وصف الإسرائيليين بالمحتلين أو المستوطنين خلال البرامج الحوارية، مضيفة على أنه لا ينبغي انكار “الهولوكسوت”، أو التقليل من الفواجع التي ارتكبها النازيون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

العثماني يترأس مجلسا حكوميا بعد غد الخميس

يعقد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، مجلسا حكوميا بعد غذ الخميس. وأفادت رئاسة الحكومة في بلاغ لها، أن المجلس سيناقش في بدايته، مشروع قانون بتغيير وتتميم القانون القاضي بإحداث وتنظيم مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الإجتماعية للتربية والتكوين. وأوضح في البلاغ نفسه، “أن المجلس سيتدارس إثر ذلك ثلاثة مشاريع مراسيم، […]