عناصر الشرطة بمنطقة آنفا بالبيضاء تضطر لاستعمال سلاحها الوظيفي

OUMAIMA LEKNOUCH

اضطرت خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين 17 ماي، عناصر الشرطة بمنطقة أمن أنفا بمدينة الدار البيضاء لاستعمال أسلحتها الوظيفية، وذلك في تدخل أمني لضبط مجموعة من الأشخاص كانوا في حالة اندفاع قوية، وقاموا بتعريض عناصر الشرطة وسلامتهم الجسدية لاعتداء جدي وخطير.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، “أن دورية لشرطة النجدة كانت قد تدخلت لتوقيف مجموعة من المشتبه فيهم الذين كانوا على متن سيارتين، بعد تبادلهم للعنف بالشارع العام بمنطقة آنفا وسط الدار البيضاء، غير أنهم واجهوا عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة باستعمال السلاح الأبيض والرشق بالقنينات الزجاجية”.

وتابعت المديرية في البلاغ نفسه، “أن الأمر اضطر معه مقدمي شرطة من عناصر الدورية لاستعمال أسلحتهما الوظيفية وإطلاق عدة عيارات نارية، أصابت هيكل إحدى السيارتين ومكنت من دفع الخطر الناتج عن هذا الاعتداء وتوقيف أحد المشتبه فيهم بعين المكان”.

وأردفت، “أن العمليات الأمنية المنجزة لاحقا في هذه القضية، مكنت أيضا من توقيف مشتبه فيه ثان وتحديد مكان إحدى السيارتين التي كان على متنها المشتبه فيهم وحجزها، مضيفة أنها أسفرت كذلك عن حجز دراجتين ناريتين، فيما تم تسجيل خسائر مادية على مستوى إحدى سيارات الشرطة التي شاركت في هذا التدخل”.

وخلص البلاغ، أنه جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، في حين تتواصل الأبحاث بهدف تحديد هوية باقي المتورطين في هذا الاعتداء في أفق توقيفهم وتقديمهم أمام العدالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

المغرب: تسجيل 79 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الإثنين 17 ماي الجاري، عن تسجيل 79 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى023 515 حالة في المغرب. وأفادت المعطيات الرسمية بأن 24 ساعة الماضية عرفت تسجيل 302 حالة شفاء إضافية ليبلغ إجمالي التعافي 483 503 ، فيما […]