النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام تعلن عن إضراب وطني في كل المؤسسات الصحية

adil
النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام

أعلن المكتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام عن إضراب وطني ل 48 ساعة يومي الثلاثاء و الأربعاء 25 و 26 ماي 2021 في كل المؤسسات الصحية باستثناء أقسام الإنعاش والمستعجلات.

وتأتي هذه الوقفة حسب البيان الذي أصدره المكتــــب الوطنــــي صرخة الطبيب، أمس الأحد 16 ماي الجاري، تنديدا وإستنكارا لموقف الحكومة المبهم في التعامل مع الملف المطلبي العادل، وعلى رأسه يضيف البيان تخويل الرقم الاستدلالي 509 بكامل تعويضات أو درجتين بعد خارج الإطار.  كما يحمل المسؤولية للحكومة لما ستؤول إليه الأوضاع مستقبلا.

وجاء في البيان أن هناك وقفة احتجاجية مع مسيرة وطنية بالرباط من وزارة الصحة إلى وزارة المالية سيعلن عن تاريخها لاحقا بعد اتخاذ كل الإجراءات اللازمة من تصاريح و تدابير وقائية.

كما يدعو المكتب للالتزام التام بالأشكال النضالية التي تم تعليقها سابقاً، كالحداد المفتوح و الدائم لطبيب القطاع العام بارتداء البذلة السوداء و بحمل شارة “ 509”. واستئناف مقاطعة الحملات الجراحية “العشوائية” التي لا تحترم المعايير الطبية و شروط السلامة للمريض المتعارف عليها. 

و إستمرار فرض الشروط العلمية للممارسة الطبية و شروط التعقيم داخل المؤسسات الصحية و المركبات الجراحية مع استثناء الحالات المستعجلة فقط. وتقديم الإستقالات الجماعية والفردية. 

بالإضافة لمقاطعة حملة الصحة المدرسية لغياب الحد الأدنى للمعايير الطبية و الإدارية. مع مقاطعة تغطية التظاهرات التي لا تستجيب للشروط الواردة في الدورية الوزارية المنظمة لعملية التغطية الطبية للتظاهرات.

 والاستمرار في إضراب الأختام الطبية، ومقاطعة التشريح الطبي، وإستمرار مقاطعة القوافل الطبية، مع مقاطعة جميع الأعمال الإدارية الغير طبية، من التقارير الدورية، و سجلات المرتفقين، و الإحصائيات باستثناء الإخطار بالأمراض الإجبارية التصريح، والشواهد الإدارية باستثناء شواهد الولادة و الوفاة، والاجتماعات الإدارية و التكوينية.

وأكد البيان على البقاء و الإلتزام بإنجاح حملة التطعيم ضد وباء “كوفيد 19” فقط من خلال أيام العمل القانونية الخمسة من الاثنين إلى الجمعة، وندعو وزارة الصحة إلى حذف يوم السبت حفاظا على نجاعة الموارد البشرية المجندة لذلك.

 وجدد المكتب، مطالبته بتفعيل الشراكة بالاتجاهين، بين العام والخاص من القطاعين، و بالتفعيل الفوري لكل الانتقالات والالتحاق بالأزواج والتخصص عبر الإقامة، والتي رُهنت كلُّها بشرط المُعوض المُجحف، والذي رزح على صدور المعنيين لسنوات يضيف البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

القسام يعلن عن قصفه لمجموعة من المستوطنات الإسرائيلية

أعلنت كتائب عز الدين القسام، أنها قامت اليوم الإثنين، بتوجيه ضربة صاروخية بعشرات الصواريخ لمدن أسدود، وعسقلان، وبئر السبع جنوب إسرائيل، وكذا “نتيفوت وأوفاكيم” المجاورة لقطاع غزة، وقاعدة التنصت 8200 “أوريم”. وحسب وكالة أنباء الأناضول التركية، فإن كتائب القسام أوضحت أن هذا القصف يأتي ردا على العدوان الإسرائيلي المتواصل بحق […]