اعتزاز من قطر بإرسال المغرب مساعدات إنسانية عاجلة للفلسطينيين

adil
رابطة الجالية المغربية في قطر

ثمنت رابطة الجالية المغربية في قطر، مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بإرسال مساعدات إنسانية عاجلة للفلسطينيين بالضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال محمد أعماري، المسؤول عن ملف الإعلام في الرابطة ، في تصريح صحفي، اليوم الأحد 26 ماي، أن الرابطة “تعتز بالأعمال التي تقوم بها المملكة المغربية منذ عقود لدعم صمود سكان مدينة القدس المحتلة، وذلك من خلال المشاريع التي تشرف عليها وكالة بيت مال القدس الشريف، والتي يمول المغرب لوحده أكثر من 70 في المائة منها”.

وأضاف أعماري، “مثل هذه المبادرات تؤكد الموقف المغربي المناصر للقضية الفلسطينية العادلة، ودعم المملكة المستمر لصمود الشعب الفلسطيني وحقوقه الثابتة في أرضه ووطنه”.

وتابع المتحدث بالقول ” بأن القضية الفلسطينية يضعها المغرب على رأس أولوياته، ويبذل جهودا كبيرة في سبيل أن تكون للفلسطينيين دولتهم المستقلة التي يعيشون فيها بأمن وسلام وعاصمتها القدس الشريفة “.

وجدير بالذكر، أنه بناءً على تعليمات الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، وصلت اليوم مساعدات إنسانية طارئة لفائدة الفلسطينيين إلى كل من الضفة الغربية و قطاع غزة وهي عبارة عن 30 طنا من المواد الغذائية الأساسية و10 أطنان من الأدوية للعلاجات الطارئة إضافة إلى أغطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

المغرب يشهد مشاريع أمنية كبرى بمناسبة ذكرى تأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

تخلد أسرة الأمن الوطني المغربي ذكرى تأسيس المديرية العامة للأمن الوطني، التي تحل في 16 ماي من كل سنة، بتأسيس لمشاريع أمنية كبرى، تضعها في الريادة عربيا و إفريقيا وحتى دوليا، وتشكل هذه المناسبة السنوية محطة مهمة لنساء ورجال الأمن الوطني، يجددون فيها العهد بالإلتزام الراسخ على السهر لخدمة أمن […]