الوداد يستحضر واقعة “رادس” و يوجه مراسلات شديدة اللهجة للكاف بخصوص التحكيم

adil

بعث رئيس فريق الوداد البيضاوي سعيد الناصري شكايتن إلى رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، اليوم السبت 15 ماي، على خلفية “الفضيحة التحكيمية” التي شهدتها مباراة فريقه الوداد الرياضي، أمس الجمعة، ومضيفه مولودية الجزائر، لحساب ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وجاء في الشكاية الأولى، أن الفريق الأحمر أستبشر خيرًا بعد انتخاب باتريس موتسيبي على رأس الكاف، وخصوصًا بعد إعلانه عن إدخال تقنية VAR في دوري أبطال إفريقيا القاري ، الشيء الذي حسب سعيد الناصري، “اعتبرناه بداية عهد جديد يكسر الممارسات الماضية التي كان الوداد ضحية لها وبالتالي حرم الفريق من اللقب الشرعي الذي لا يزال ملعب رادس شاهدًا عليه”.

ويضيف الناصري، “ومع ذلك، فقد فوجئنا بمعرفة أن تقنية VAR لن يتم تطبيقها في ربع النهائي، وسيتم تأجيلها إلى الجولات التالية. في مباراة الذهاب في ربع النهائي ضد مولودية الجزائر ، حرم طاقم التحكيم الوداد من هدف مشروع لا يحتاج إلى موافقة تقنية حكم الفيديو المساعد ، بقدر ما يحتاج إلى حكام لديهم إحساس بالمسؤولية”.

كما طلب الناصري في شكاية ثانية من رئيس الإتحاد، التدخل لوضع حد للظلم ضد الوداد، والبطاقات الصفراء التي تم منحها للاعبي الفريق دون أسباب منطقية، ويضيف الرئيس، “يجب ألا تؤدي أخطاء الإحالة إلى إحباط الجهود التي تبذلها الفرق في الملاعب وتؤثر على مصداقية التحكيم في مؤسستك”.

ودعا رئيس الوداد البيضاوي في هذا الصدد ، CAF إلى تقديم توضيحات حول الأسباب الحقيقية لعدم استخدام تقنية VAR بدءًا من جولة ربع النهائي وتفسيرات حول سبب وجوب دفع WAC دائمًا ثمناً باهظًا لقضايا الحوكمة والإدارة في CAF. 

متسائلًا في نفس الوقت هل من المقبول لل “CAF” في عدم الرد على الأخطاء الكارثية التي ارتكبها الحكام؟  وأضاف “نحن ، في نادي WAC ، نطالب فقط بالعدالة والإنصاف وكذلك التحكيم الصحيح والعادل في الملاعب”.

وحمل الناصري المسؤولية لل “CAF” من أجل ضمان التنفيذ السليم والمبكر لتقنية “VAR” والاختيار الحكيم للحكام الأكفاء.

متابعًا “إنه لأمر مخز أن بعض الحكام يديرون المباريات بغير حكمة. إن مؤسسة “CAF”مطلوبة لضمان تكافؤ الفرص والإدارة الحقيقية لصالح كرة القدم الأفريقية على الأقل، من خلال التحكيم والحكام، لأن الحكم السيئ يؤثر سلبًا على نزاهة اللعبة. الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مطالب أيضًا بتوفير الوسائل التقنية التي يمكن أن تساعد في تحقيق العدالة في كرة القدم”. 

تجدر الإشارة إلى أن الوداد اكتفت بالتعادل (هدف لمثله)، مع مولودية الجزائر، في لقاء أجري أمس الجمعة في ملعب “5 جويلية” بالجزائر العاصمة، علما أن مقابلة العودة من المقرر إجراؤها في الـ22 من شهر ماي الجاري بملعب “محمد الخامس” في الدار البيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

اعتزاز من قطر بإرسال المغرب مساعدات إنسانية عاجلة للفلسطينيين

ثمنت رابطة الجالية المغربية في قطر، مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بإرسال مساعدات إنسانية عاجلة للفلسطينيين بالضفة الغربية وقطاع غزة. وقال محمد أعماري، المسؤول عن ملف الإعلام في الرابطة ، في تصريح صحفي، اليوم الأحد 26 ماي، أن الرابطة “تعتز بالأعمال التي تقوم بها المملكة المغربية منذ عقود لدعم […]