الملك محمد السادس يعطي تعليماته لارسال مساعدات انسانية الى فلسطين

nawal dalloul

افاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ان الملك محمد السادس،رئيس لجنة القدس، اعطى تعليماته السامية بارسال مساعدات انسانية عاجلة لفائدة السكان الفليسطنيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

صور أرشيفية/ميدي 1

وبحسب البلاغ تتشكل هذه المساعدات التي تبلغ 40 طنا، من مواد غذائية اساسية وادوية للعلاجات الطارئة ومجموعة من الاغطية،وسوف تحملها طائرات تابعة للقوات المسلحة الملكية .

وأكدت وزارة الخارجية ان قرار صاحب الجلالة محمد السادس ،يأتي في إطار دعم المملكة المغربية المتواصل للقضية الفلسطينية العادلة، وتضامنها الدائم مع الشعب الفلسطيني الشقيق.

كما ادان البلاغ استمرار “العنف. المرتكب في الأراضي الفلسطينية المحتلة “،وأن هذا العنف” لا يؤدي الا إلى توسيع الفجوة وتعزيز الحقد والتشويش على فرص السلام في المنطقة”.

واردف المصدر ذاته ان “المملكة المغربية، التي تضع القضية الفلسطينية على رأس أولوياتها، لا تزال مخلصة لالتزامها بتحقيق الحل القائم على الدولتين، تعيش جنبا إلى جنب في سلام وأمن، من خلال إنشاء دولة فلسطينية داخل حدود 4 يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

الوداد يستحضر واقعة "رادس" و يوجه مراسلات شديدة اللهجة للكاف بخصوص التحكيم

بعث رئيس فريق الوداد البيضاوي سعيد الناصري شكايتن إلى رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، اليوم السبت 15 ماي، على خلفية “الفضيحة التحكيمية” التي شهدتها مباراة فريقه الوداد الرياضي، أمس الجمعة، ومضيفه مولودية الجزائر، لحساب ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا. وجاء في الشكاية الأولى، أن الفريق الأحمر أستبشر خيرًا بعد انتخاب […]