البوليساريو تدعو الى تجييش الشباب من خلال خطبة العيد

nawal dalloul

 دعت خطبة عيد الفطر الخميس 13 ماي في الساحات المختلفة بمخيمات المحتجزين بتندوف ،” إلى الوحدة ورص الصفوف ” ونبذ التنازع والخلاف،على اثر التقاعس الذي تعرفه المخيمات في صفوف الشباب المحتجزين ،منددة بالنزعات القائمة بينهم .

وقد خصصت خطبة العيد ،للتشجيع على حمل السلاح ضد المغرب .محاولة الدعوة الى الجهاد وتجييش الشباب مبررة هذا ب “عندما يكون التسابق نحو الشهادة والجود بالغالي والنفيس، يصبح  التقاعس والتخلف مذلة ومهانة فترخص الدنيا بحذافيرها، ومن العيب أن ننشغل بجمع حطامها الفاني في الوقت الذي نرى البعض منا يبيعون النفوس والأموال لله دفاعا عنا”.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو aliid-auserd2_0.jpg

واستغلت البوليساريو خطبة العيد لمواجهة معضلة عزوف الشباب عن حمل السلاح ، واقناعهم بحجة “الشهادة ” بالحرب ضد المغرب ,والتي تروج لها قيادة جبهة الانفصاليين منذ شهر اكتوبر المنصرم , وزعمهم الكاذب ان الوطن مسلوب والعرض منتهك، فانه”لا يبقى خيار لأهل المروءات إلا امتشاق البنادق والتشمير عن سواعد الجد وبذل الأموال والأنفس من أجل استرجاع تلك الحقوق” هذه الادعاءات التي لم تعد تلقى اي صدا ولا اي تجاوب .

وللاشارة فان زعيم الانفصاليين ابراهيم غالي، سبق له وان هدد الشباب الذين لم يتجاوبوا مع نداءات حمل السلاح طواعيا بالتجنيد الاجباري لهم ،لما تعرفه الجبهة من نقص في المقاتليين ،.هذا الاخير الذي نقل الى اسبانيا من اجل الاستشفاء اثر اصابته بوباء كورونا تحت اسم محمد بنبطوش ومن المنتظر الاستماع اليه بداية يونيو المقبل , بخصوص شكاوي التعذيب والخطف الموجهة ضده . بعد ان طالبة عدة جمعيات باعتقاله وامتثاله امام القضاء من اجل محاكمته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

تفاعل مؤسسات اعلامية مع رسالة "سردار قره غوز" ضد الاعتداءات الاسرائلية

عبّرت مؤسسات إعلامية دولية ، الخميس 13/05/2021، عن دعمهاو تضامنها مع وكالة الأناضول التركية، واصدرت بعضها بيانات تفاعلا مع دعوة وجهها مدير عام الأناضول سردار قره غوز،إلى كل من التحالف الأوروبي لوكالات الأنباء، وهيئة وكالة أنباء آسيا والمحيط الهادئ، وتحالف وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط، ورابطة وكالات أنباء جنوب شرق […]