🔴 بلاغ: المملكة المغربية حول أحداث العنف في القدس الشريف و في المسجد الأقصى

adil

استنكرت وزارة الخارجية المغربية في بلاغ لها صباح اليوم الأحد 9 ماي الجاري أحداث العنف بالمسجد الأقصى وباحته بعد اقتحامه من طرف قوات الاحتلال الإسرائيلي -بقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع- مساء الجمعة الماضي، بينما تتأهب الشرطة للتعامل مع جموع غفيرة من المصلين يتوقع أن يحيوا ليلة القدر.

وجاء في البلاغ، أن المملكة المغربية تابعت بقلق بالغ الأحداث العنيفة المتواترة في القدس الشريف وفي المسجد الأقصى وما شهدته باحاته من اقتحام وترويع للمصلين الآمنين خلال شهر رمضان المبارك.

وأضاف البلاغ، تعتبر المملكة المغربية التي يرأس عاهلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لجنة القدس هذه الانتهاكات عملا مرفوضا ومن شأنها أن تزيد من حدة التوتر و الاحتقان.

كما تعتبر أن الإجراءات الأحادية الجانب ليست هي الحل وتدعو الى تغليب الحوار واحترام الحقوق، وتؤكد على ضرورة الحفاظ على الوضع الخاص لمدينة القدس وحماية الطابع الإسلامي للمدينة وحرمة المسجد الأقصى المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

بركة يوجه رسالة إلى رئيس الحزب الشعبي الإسباني

أفاد الأمين العام لحزب الاستقلال في رسالة موجهة إلى رئيس الحزب الشعبي الإسباني بابلو كاسادو، “أن قرار الحكومة الإسبانية باستضافة زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية يسيئ بشكل جدي للشراكة مع المغرب”. وتابع نزار بركة في الرسالة ذاتها، “أن حزب الاستقلال يعتبر قرار الحكومة الاسبانية استقبال زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، الذي هو […]