جمعية كنارية تطالب السلطات الاسبانية باعتقال غالي ابراهيم

nawal dalloul

طالبت الجمعية الكنارية لضحايا الإرهاب “L’Acavite ” القضاء الاسباني اليوم 06ابريل 2021 باعتقال ابراهيم غالي زعيم مليشيات البوليساريو، إلى جانب 13 هيئة مدنية وضحايا الارهاب بتهمة االاغتيال والخطف الجماعي والتعديب في حق مواطنين من جنسية كنارية ،و باستغلال تواجده على الاراضي الإسبانية .بعد 24ساعة من تصريحات وزيرة الخارجية الاسبانية .

ودعت الجمعية الى اعتقال ابراهيم غالي بشكل فوري ،حتى لا يتم تكرار الخطأ نفسه الذي ارتكب في قضية “خوسيه إجناسيو دي خوان تشاوس”، عضو منظمة الباسك الإرهابية الذي تم إطلاق سراحه سنة 2007.

كما ان الجمعية الكنارية “Acavitl” اتهمت الحكومة الإسبانية، بـالسماح واستغلال إبراهيم غالي للأراضي الإسبانية من أجل الإستشفاء، واستنكرت ماجاء في تصريح وزيرة الخارجية الاسبانية بان زعيم عصابة البوليساريو ، سيغادر بمجرد انتهاء مدة علاجه الاراضي الاسبانية ، وهو ما اغضب ازيد من 300 مواطن كناري من ضحايا ارهاب البوليساريو مازالو ينتظرون ” الاعتراف والتعويض”، وجبر الضرر الذي لحقهم بسبب التعذيب من طرف قيادات مليشيات البوليساريو .

وتشير الجمعية ان ابراهيم غالي، مبحوث عنه بموجب مذكرة بحث واعتقال من طرف القضاء الإسباني، بسبب ارتكابه هجمات إرهابية بقصف عمال مدنيين كناريين تابعين لشركة تعدين الفوسفاط “فوسفاط بوكراع”، حينما كان يشغل منصبا وزاريا بحكومة ما يسمى بالدولة الصحراوية.وبان الزعيم الحالي للبوليساريو هو العقل المدبر والمنسق لعمليات الاغتيال والخطف الجماعي الذي استهدفت عمال كناريين اختفوا في أعالي البحار في الفترةة الممتدة ما بين 1973 حتى نهاية عام 1986.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

المجلس العلمي الأعلى يحدد مقدار زكاة الفطر لهذه السنة

أفاد المجلس العلمي الأعلى، أنه تم تحديد القيمة نقدا لزكاة الفطر لعام 2021م/1442ه في مبلغ 15 درهما. وقال المجلس العلمي الأعلى في بلاغ له، ” بأن الأصل فيها أن تخرج كيلا من غالب قوت أهل البلد، ومقدارها صاع نبوي عن كل نفس، وهو أربعة أمداد، بمد النبي صلى الله عليه […]