إتفاقية بين وزارة التربية الوطنية و الجامعة الملكية لألعاب القوى

adil
اتفاقية الشراكة الموقعة أمام أنظار جلالته بين الوزارة ووزارة الثقافة والشباب والرياضة

وقع وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي،  اتفاقية إطار للشراكة والتعاون بين الوزارة والجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، تفعيلا لاتفاقية الشراكة الموقعة أمام أنظار جلالته بين الوزارة ووزارة الثقافة والشباب والرياضة، من أجل إحداث مسارات تربوية مندمجة “رياضة ودراسة”.

وتأتي هذه الاتفاقية بغية الارتقاء بالرياضة المدرسية في ألعاب القوى، وإرساء مسارات ومسالك رياضة ودراسية في ألعاب القوى بالمؤسسات التعليمية أو بمراكز التكوين الرياضية، بالإضافة إلى تأهيل العنصر البشري في مجال ألعاب القوى، من خلال تنظيم تكوينات مشتركة وتبادل الخبرات والتجارب في مجال التحكيم والتدريب والتدبير ومجالات أخرى.

و ستمكن هذه الاتفاقية من تثمين التعاون المشترك بين الوزارة والجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى للارتقاء بممارسة ألعاب القوى محليا وإقليميا وجهويا ووطنيا ودوليا، واكتشاف التلميذات والتلاميذ الموهوبين، وذلك عبر تنظيم منافسات رياضية وفق برنامج محدد، وكذا تعميم ممارسة ألعاب القوى بالمؤسسات التعليمية ومؤسسات تكوين الأطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

المغرب: تسجيل 298 إصابة جديدة بكورنا خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة 07 ماي الجاري، عن تسجيل 298 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 314 513 حالة في المغرب. وأفادت المعطيات الرسمية بأن 24 ساعة الماضية عرفت تسجيل 275 حالة شفاء إضافية ليبلغ إجمالي التعافي 192 500 ، […]