وزارة التعليم تعلن عن خبر بخصوص الدراسة

OUMAIMA LEKNOUCH

دعت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي اليوم الخميس، كافة مديرى ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، والمديرات والمديرين الإقليمين، إلى السهر على استمرار الدراسة بجميع المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية إلى غاية نهاية الموسم الدراسي، وكذا اتمام كل المقررات الدراسية، وذلك حرصا على اكتساب كافة التلاميذ للتعلمات الضروريى التي تخول لهم مواصلة مسارهم الدراسي في أحسن الدراسي.

وأوضحت وزارة التربية الوطنية في بلاغ لها، أن هذا القرار جاء بناء على، “الوضعية الاستثنائية التي تعرفها المنظومة التربوية، جراء تداعيات جائحة كورونا، التي فرضت مواصلة العمل بالتدابير والإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار هذا الوباء في الوسط المدرسي، وأيضا بإتخاد مجموعة من الإجراءات المرتبطة بالامتحانات الإشهادية، ضمانا لتكافؤ الفرص بين كل المترشحات والمترشحين”.

وطالبت الوزارة في البلاغ نفسه، بتنظيم حصص مكثفة للدعم التربوي للمترشحات والمترشحين، من أجل التحضير الجيد لهذه الامتحانات.

كما جددت الوزارة، دعوتها لجميع مديرات ومديري المؤسسات التعليمية، والأستاذات والأساتذة وكذا أطر التفتيش والتلميذات والتلاميذ والأسر، للإنخراط بهدف إنجاح هذه الخطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

الحكومة تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 10 يونيو القادم

قررت الحكومة المغربية تمديد حالة الطوارئ الصحية شهرا إضافيا، إلى غاية 10 يونيو المقبل. وأفادت الحكومة في بلاغ لها، أن هذا القرار جاء، عقب مجلس الحكومة المنعقد اليوم الخميس في الرباط، في إطار جهود المغرب المبذولة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد. وأوضح البلاغ ذاته، أن الحكومة صادقت على مشروع مرسوم […]