اليوم تستأنف حلقة جديدة من محاكمة زعيم البوليساريو بتهم ثقيلة بإسبانيا

adil
إبراهيم غالي زعيم جبهة البوليساريو

تتجه أنظار الهيئات الحقوقية و المهتمين بالشأن الحقوقي عبر العالم نحو المحكمة الخامسة بمدريد، وما سيسفر عليه استدعاء قاضي التحقيق بها سانتياغو بيدراز غوميز لزعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي ورفاقه اليوم 5 ماي 2021، من أجل التحقيق معه فيما يتعلّق بدعاوى و أدلة قدَّمتها ضدهم جمعيات مختلفة ضحايا البوليساريو، وعشرات المواطنين المغاربة الصحراويين أمام القضاء الإسباني، في أعوام 2008 و2013 و2016 تطلب تحديد هويته وتاريخه والقبض عليه.

وجدير بالذكر، بأن إبراهيم غالي دخل إلى الديار الإسبانية وهو منتحل هوية محمد بن بطوش بجنسية جزائرية، من أجل عدم ملاحقته من قبل القضاء الإسباني بارتكاب عدّة جرائم منها الإغتصاب و القتل الجماعي.

وعلاقة بالموضوع، قالت وزيرة الخارجية الإسبانية أرانتشا غونزاليس لايا، إن حكومة بلادها لن تتدخل إذا أراد القضاء الاستماع لزعيم جبهة البوليساريو المدعو ابراهيم غالي.

وصرحت غونزاليس، في مؤتمر صحفي، أمس الثلاثاء، قائلة إن غالي سيمثل أمام القضاء، إذا أراد الأخير ذلك، و”لا يمكن للحكومة الإسبانية أن تتدخل في استقلالية عمل القضاء”.

وتجدر الإشارة، بأن هذه القضية وضعت إسبانيا و الجزائر في مأزق كبير، وتسببت لهم بحرج أمام المنتظم الدولي الذي عاينة وتابعة تستر اسبانيا على مجرم حرب وتزوير الدولة الجزائرية لوثائق رسمية دولية، من أجل أن يفر السفاح إبراهيم غالي من المحاسبة، فهل ينجح القضاء الإسباني في الحفاظ على سمعته في هذه القضية؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

الوداد يكشف عن قائمته المستدعاة لمواجهة المحمدية

كشف مدرب الوداد الرياضي لكرة القدم فوزي البنزرتي، عن اللائحة المستدعاة للمواجهة التي ستجمع فريقه أمام شباب المحمدية، اليوم الأربعاء برسم دور ربع النهائي، ضمن منافسات كأس العرش. وفيما يلي اللائحة المستدعاة: ويشار إلى أن، فريق الوداد الرياضي سيواجه نظيره شباب المحمدية، اليوم الأربعاء انطلاقا من الساعة العاشرة مساء، على […]