المجلس الأوروبي يعلن عن خطة عمل لحماية طالبي اللجوء إلى أوروبا

OUMAIMA LEKNOUCH

أعلن المجلس الأوروبي اليوم الأربعاء، عن خطة عمل تروم لى حماية طالبي اللجوء إلى أوروبا، من الذين يواجهون تحديات خاصة، للفترة بين عامي 2021 و 2025.

وأوضحت وكالة أنباء الأناضول التركية، ” فإن المجلس وافق على خطة عمل تهدف إلى حماية الأشخاص المعرضين للخطر، بناء على شروط الهجرة واللجوء التابعة للاتحاد الأوروبي”.

وتابعت الوكالة، “أن خطة العمل، سيستفيد منها أولئك الذين يتم تحديدهم “كأشخاص مستضعفين”، وفق شروط معينة توضع من قبل دول الاتحاد، وعلى ضرورة توفير الحماية اللازمة لأصحاب الأوضاع الاستثنائية بما فيها الأطفال”.

وخلصت وكالة أنباء الأناضول، أن العديد من طالبي اللجوء يواجهون صعوبات في تلقي الرعاية الصحية اللازمة، في ظل تفشي فيروس كورونا، وكذا تزايد أعداد المصابين عالميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

التنسيق النقابي الوطني الثلاثي يرد على وزير الداخلية

دعا التنسيق النقابي الوطني الثلاثي (الكونفيدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والفيدرالية الديمقراطية للشغل)، وزارة الداخلية من أجل الحوار للحسم في العديد من الملفات، منها تنفيذ بعض النقط العالقة من اتفاق بروتوكول 25 دجنبر 2019، خاصة الطي النهائي لملف حاملي شهادة الإجازة قبل 31 دجنبر 2010، من خلال التسريع […]