العثماني يعقد مجلسا حكوميا الخميس المقبل

OUMAIMA LEKNOUCH

يترأس سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، يوم الخميس القادم مجلسا حكوميا.

وأفادت رئاسة الحكومة في بلاغ لها، أن المجلس سيتدارس في بدايته، مشروعي قانونين، يتعلق الأول منهما بنظام الأملاك العقارية للجماعات الترابية، والثاني بالتمويلات الصغيرة.

وتابعت رئاسة الحكومة في البلاغ نفسه، أن المجلس سيتدارس خلال أطواره، أربعة مشاريع مراسيم، يتعلق الأول منهما بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا، والثاني بتطبيق المادتين 2 و 8 من القانون القاضي بتحويل صندوق الضمان المركزي إلى شركة مساهمة، أما المشروع الثالث فيتعلق بإعادة العمل باستيفاء رسم الاستيراد المفروض على القمح اللين ومشتقاته، وبتغيير مقدار رسم الاستيراد المفروض على هذه المنتجات، فيما يتعلق الرابع بإعادة العمل باستيفاء رسم الاستيراد المفروض على القمح الصلب.

وخلص البلاغ، أن المجلس سيختتم أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا، وفقا لأحكام الفصل 92 من الدستور,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

الفردوس يستقبل رئيس الفيدرالية المغربية لناشري الصحف

استقبل صباح اليوم الإثنين، وزير الثقافة والشباب المكلف بقطاع الإتصال عثمان الفردوس، رئيس الفيدرالية المغربية لناشري الصحف نور الدين مفتاح، مرفوقا بنائبه محتات الرقاص. وأوضحت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف في بلاغ لها، أن هذا اللقاء ضمن المبادرات التي تقوم بها، وترافعها الدائم، من أجل مساندة مقاولات الصحافة الوطنية، ودعمها للتغلب […]