جمعية مربي الماشية تتقدم بشكاية ضد أعضاء الغرفة الفلاحية بآسا الزاك

adil

أميمة لكنوش
تقدمت جمعية مربي الماشية لجماعة عوينة ايغمان بإقليم آسا الزاك يوم أمس الخميس، بشكاية إلى عامل الاقليم نفسه، ضد أعضاء الغرفة الفلاحية بآسا.
وأوضحت الجمعية في شكاية لها، “أن أعضاء الغرفة الفلاحية بإقليم آسا الزاك، قررت توزيع 86  فحلا من الأكباش على مربي الماشية بالإقليم، مضيفة أنه كان من المنتظر أن تكون القسمة عادلة ليستفيد منها كل المربين بالتساوي بنفس الطريقة التي تم بها توزيع الأعلاف سابقا على الأخماس وعددهم 14 من طرف وزارة الفلاحة والصيد البحري لفائدة المحميات الرعوية لإقليم آسا الزاك”.
وتابعت الجمعية في الشكاية ذاتها، ” أنها قدمت لائحة تضم 12 مربيا للماشية من جماعة عوينة ايغمان ليكونوا من المستفيدين، مشيرة أنها تفاجأت بأن أعضاء الغرفة الفلاحية لم يعتمدوا على اللائحة المقدمة من طرفها”.
وأردفت، أن أعضاء الغرفة الفلاحية قاموا بتحديد لائحة من اختيارهم، وتمت بتنسيق مع منتخبين بالجماعات الترابية، وتوزيعهم للفحول على أشخاص  لا علاقة لهم بتربية الماشية.

واعتبرت الجمعية في هذه الشكاية، ” أن مثل هذه الممارسات التي يقوم بها هؤلاء الأشخاص، تقف عقبة في التنمية الفلاحية والاقتصادية، وحجر عثرة في طريق تقدم بلادنا”.
وتلتمس الجمعية خلال هذه الشكاية، طلبها إلى عامل إقليم آسا الزاك، بالتدخل الفوري بهدف إيقاف ما أسمته بالعبث الفوضى التي تسببت لها في ضرر كبير وكذا محاسبة المسؤولين عنها، وكما تطالب أيضا أن تكون القسمة عادلة، وذلك بتوزيع الفحول على الأخماس بالتساوي  وأن يتم إشراكها مستقبلا في مثل هذه التدابير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

جمعية اليهود المغاربة بالمكسيك تصدر بيانًا بعد استقبال اسبانيا لزعيم البوليساريو

اميمة لكنوش استنكرت جمعية اليهود المغاربة بالمكسيك، لقرار الحكومة الإسبانية المتعلق بالترخيص للمدعو إبراهيم غالي زعيم جبهة البوليساريو بالدخول إلى ترابها، في انتهاك لقوانينها الخاصة وللقانون الدولي، مؤكدة “ضرورة اعتقاله على خلفية جرائم الابادة الجماعية والإرهاب التي ارتكبها”.وأفادت الجمعية قي بلاغ قام بتوقيعه رئيسها مويسيس أمسلم أن “المدعو إبراهيم غالي […]