المجلس الفيدرالي المغربي الألماني يستنكر الإساءة للعلم المغربي ببرلين

nawal dalloul

استنكر المجلس الفيدرالي المغربي الألماني، بألمانيا، في بيان له اليوم الثلاثاء، ما قام به بعض الاشخاص بالإساءة للعلم المغربي وإزالته من فوق بناية سفارة المملكة المغربية ببرلين .

وأوضح علي السعماري رئيس المجلس الفيدرالي المغربي الألماني أن “إقدام بعض المحسوبين على أعداء الوطن المتنكرين في زي يوهم أنهم تابعون لشركة مكلفة بالصيانة، على محاولة الإساءة للعلم المغربي، رمز التضحية والوحدة المغربية، وإزالته من فوق الواجهة الرئيسية لسفارة المملكة المغربية ببرلين، عاصمة جمهورية ألمانيا الاتحادية” ما هو إلا عمل يترجم مشاعر الحقد حيث أن“المجلس الفيدرالي المغربي الألماني يقوم إنابة عن أعضائه وكافة أفراد الجالية المغربية بألمانيا، باستنكار هذا الفعل الجبان الدنيء الذي ينم عن حقد وكراهية بغيضة لما حققه المغرب من تقدم وازدهار على مختلف المستويات”.

وأضاف: “بالمناسبة، نثمن ونشيد بالعمل البطولي للمواطنين المغربيين اللذين قاما بإفشال مخطط الخونة بتصديهم الشجاع لهؤلاء الأنذال وطردهم طردا شنيعا، ليكونوا عبرة لكل من سولت له نفسه أن يمس ولو شعرة من الوطن المغرب الحبيب”.

ولاشارة فالعلاقة الدبلوماسية بين برلين والرباط قد شهدت مؤخرا بعض التوثر وخلافات في مطلع شهر مارس من هذا العام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

وزارة التربية الوطنية توقيع ثلاث إتفاقيات لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة

تم اليوم الأربعاء 28 أبريل 2021 بالرباط، توقيع ثلاث إتفاقيات من أجل النهوض بالتربية الدامجة لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة أو وضعيات خاصة من التمدرس. وحسب بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وقع سعيد أمزازي، ثلاث اتفاقيات إطار للشراكة والتعاون مع، رئيسة الجمعية المغربية للديسليكسيا، ورئيسة […]