حجز وإتلاف كميات مهمة من المواد الغذائية خلال الشهر الفضيل

adil

 أفضت تدخلات اللجن المختلطة الاقليمية والمحلية للمراقبة، خلال الثمانية أيام الأولى من رمضان، إلى مراقبة 12 ألفا و 358 محلا للإنتاج وللتخزين وللبيع بالجملة والتقسيط، تم من خلالها رصد 552 مخالفة في مجال الأسعار وجودة المواد الغذائية.

وكشف قطاع الشؤون العامة والحكامة، الخميس 22 أبريل 2021، في بلاغ حول ثاني اجتماع اللجنة الوزاراتية المكلفة بتتبع التموين والأسعار وعمليات مراقبة الجودة والأسعار، أنه تم رصد 552 مخالفة في مجال الأسعار وجودة المواد الغدائية، وقد تم اتخاد في شأنها الإجراءات القانونية اللازمة.

وأضاف البلاغ، إلى أن هاته اللجان المختلطة قامت خلال هاته الفترة، بحجز وإتلاف ما يناهز 18 طنا من المواد الغير صالحة للاستهلاك أو الغير مطابقة للمعايير المعمول بها.

وأوضحت اللجنة، إلى أن هذه الكميات تشمل ما يعادل 3,6 طنا من الدقيق ومشتقاته والمخبوزات والحلويات، و3,5 طنا من اللحوم والأسماك ومستحضراتها، و 3 أطنان من التمور والفواكه الجافة والعسل والمربي، وما يقارب 12 طنا من المشروبات والعصائر.

وجدير بالذكر أن البلاغ الأول كشف، أن تدخلات اللجن المختلطة للمراقبة، أفضت، خلال شهر شعبان، إلى تسجيل 600 مخالفة في مجال مراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

موقع اخباري يكشف حقيقة علاقة الجزائر بجبهة البوليساريو بعد واقعة إبراهيم غالي

أظهرت الجزائر للمنتظم الدولي بإرسال زعيم جمهورية الوهم إبراهيم غالي للعلاج بالديار الإسبانية بجواز سفر جزائري أن الصراع الذي تقوده جبهة المزعومة حول الصحراء المغربية ما هو إلى أطماع جزائرية لإنتزاع جزء آخر من الأراضي المغربية من أجل منفذ على المحيط الأطلسي. حيث أكد الموقع الإخباري “أنفو مارويكوس” أن جبهة […]