بلاغ يكشف عدد الخروقات التي وقفت عليها اللجان المختلطة للمراقبة خلال شهر شعبان

adil

تشهد العديد من مواد التمويل قبل و خلال شهر رمضان، ارتفاعا ملحوظا في أسعار، وعدم احترام معايير الجودة و النظافة، والعديد من الخرقات الأخرى بسبب الطلب المتزايد عليها خلال هذا الشهر الفضيل.

وحسب بلاغ لقطاع الشؤون العامة والحكامة التابع لوزارة الإقتصاد و المالية و إصلاح الإدارة، أمس الخميس 15 أبريل 2021، أكد فيه أن تدخلات اللجن المختلطة للمراقبة، أفضت، خلال شهر شعبان، إلى تسجيل 600 مخالفة في مجال مراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية.

وكشف البلاغ أن اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة بتتبع التموين والأسعار وعمليات مراقبة الجودة والأسعار، أن هذه المخالفات همت عدم إشهار الأثمان، وعدم الإدلاء بالفاتورة، وعدم احترام معايير الجودة والنظافة، مشيرة إلى أن عمليات المراقبة همت 20.544 نقطة بيع,

أضاف المصدر ذاته أنه تم، في هذا الصدد، اتخاذ كافة الإجراءات الزجرية والقانونية ضد المخالفين، مشيرا أيضا إلى أن اللجن المختلطة قامت بحجز وإتلاف حوالي 121 طن من المواد الاستهلاكية غير الصالحة أو التي لا تستجيب لمعايير الجودة والمواصفات المعمول بها.

خلص البلاغ إلى أن اللجنة ستواصل عملها بشكل منتظم طيلة شهر رمضان لمتابعة تطور حالة الأسواق ووضعية التموين ومستوى الأسعار وحصيلة تدخلات لجن المراقبة لمواجهة كافة أساليب الغش والاحتكار والمضاربة والتلاعب في الأسعار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

إستفادة 820 أسرة من الدعم الغدائي "رمضان 1442"بإقليم طانطان

بعد إعطاء جلالة الملك محمد السادس تعليماته السامية لانطلاق النسخة الثانية والعشرين من عملية توزيع الدعم الغذائي “رمضان 1442” لفائدة ثلاثة ملايين شخص، استفادة نحو سبعة آلاف و 820 أسرة من الفئات المعوزة من عملية بإقليم طانطان. وفي هذا الإطار أكد سالم بلبل، المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بطانطان، أن هذه […]