إستفادة 820 أسرة من الدعم الغدائي “رمضان 1442″بإقليم طانطان

adil

بعد إعطاء جلالة الملك محمد السادس تعليماته السامية لانطلاق النسخة الثانية والعشرين من عملية توزيع الدعم الغذائي “رمضان 1442” لفائدة ثلاثة ملايين شخص، استفادة نحو سبعة آلاف و 820 أسرة من الفئات المعوزة من عملية بإقليم طانطان.

وفي هذا الإطار أكد سالم بلبل، المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بطانطان، أن هذه العملية تروم التخفيف على الفئات المستهدفة، حيث حرصت مؤسسة محمد الخامس للتضامن على إيصال هاته الطرود إلى المستفيدين منها منذ اليوم الأولى من رمضان الأبرك.

وأضاف في تصريح صحفي أن جميع المكونات بمدينة طانطان، سواء من سلطات محلية أو أعوان الإنعاش الوطني، و كذلك أعضاء اللجنة الإقليمية، قد تجندت من أجل إنجاح هذه العملية.

وأبرز أن العملية تمر في ظروف جيدة، عبر الوسائل اللوجستية التي تم رصدها لهذا الغرض تنفيذا للتعليمات الملكية السامية الرامية الى إيصال هذه المساعدات إلى المستفيدين منها في مقر سكناهم تفاديا للازدحام و حفاظا على التدابير الصحية التي أقرتها السلطات تفاديا لانتشار وتفشي فيروس كورونا.

وتنظم هذه العملية، التي تجرى بتنسيق مع اللجنة الإقليمية والمنسقية الجهوية للتعاون الوطني، تحت إشراف ولاية جهة العيون- الساقية الحمراء، وبمشاركة تمثيليات لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزارة الصحة والدرك الملكي والإنعاش الوطني والمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية.وتتكون القفة الرمضانية للدعم الغذائي من سبع مواد غذائية، تتمثل في 10 كلغ من الدقيق، 5 لترات من الزيت النباتي، 4 كلغ من السكر، 1 كلغ من العدس، 1 كلغ من الشعرية، 850 غرام من مركز الطماطم و 250 غرام من الشاي، مما سيساهم في التخفيف من عبء الاحتياجات الغذائية المتعلقة بشهر رمضان المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

فرقة مكافحة العصابات للشرطة القضائية توقف عصابة مكونة من تسعة اشخاص طنجة

تواصل السلطات الأمنية المغربية التصدي للجريمة العابرة للقارات بكل حسم ومهنية بإفشال مخططاتهم الإرهابية، أو تلك المتعلقة بتهريب المخدرات، وفي هذا الإطار تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، صباح اليوم الإثنين 19 أبريل 2021، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، […]