الجديدة تشهد افتتاح فضاء سياحي جديد للأسرة التعليمية و للعموم

adil

شهدت مدينة الجديد اليوم السبت 10 أبريل 2021، افتتاح مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، منتجعها السياحي ( زفير مازكان) الخاص بأسرة التعليم. 

ويتواجد هذا المنتج الممتد على مساحة تبلغ ثلاث هكتارات بقلب منطقة مازكان السياحية ، بإطلالة ساحرة على المحيط الأطلسي وفضاء غابوي.

ويضم ( زفير مازكان )، فندقا مصنفا من فئة أربع نجوم يحتوي على 52 غرفة مزدوجة وأجنحة ، و62 شقة مجهزة تتراوح مساحتها ما بين 75 و90 متر مربع، وعلى قاعة للحفلات ، وفضاء للاجتماعات مكون من 3 قاعات متعددة الاستعمالات.

 مع الإشارة إلى أن المنتجع يوفر العديد من المرافق الخاصة بالراحة والاستجمام ، من بينها منتجع صحي، وحمام بخار ، و5 مسابح ، وباحات للأطفال وغيرها.

بالموازاة من ذلك تحتوي هذه المنشأة السياحية على نادي سوسيورياضي ” نرجس مازكان” ، الذي تبلغ مساحته الإجمالية 2000 متر مربع.

 أشرف على تدشينه ، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد سعيد أمزازي ، رفقة ، الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي السيد إدريس أوعويشة ، وعامل إقليم الجديدة السيد محمد الكروج ، ورئيس المؤسسة السيد يوسف البقالي.

ويرتقب أن يشرع المنتجع رسميا في استقبال الزوار ، ابتداء من 15 من الشهر الجاري ، مع تخصيص أثمنة تفضيلية لأسرة التعليم ، كما ستعطى أولوية الحجز خلال العطل المدرسية لمنخرطي المؤسسة ، فيما ستتاح فرصة الإقامة في المنتجع لعموم النزلاء في حدود الأماكن المتوفرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

صحفي ومحلل سياسي بارز ضيف على المعهد العالي للصحافة و الاعلام

في إطار انفتاحه على المحيط الخارجي وتماشيا مع سياسته التواصلية،سينظم المعهد العالي للصحافة و الإعلام بالدار البيضاء ، لقاء مفتوحا مع الإعلامي يونس دافقير حول تجربته في المجال الإعلامي ككاتب رأي ومحلل سياسي سابق للقناة الثانية ورئيس التحرير للقسم السياسي بجريدة الأحداث المغربية ، بهدف تمكين الطلبة من امتلاك ناصية […]