وفاة سجين بالسجن المحلي بطانطان و وكيل الملك يدخل على الخط

aljamaaouia

أمر الوكيل العام للملك بمدينة أكادير بإجراء تشريح طبي على جثة أحد السجناء توفي يوم 8 ابريل 2021 بسجن طانطان من أجل الوقوف على أسباب الوفاة.

وبحسب مراسلة للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان فرع طانطان، وجهتها للإدارة العامة للسجون وإعادة الإدماج، بخصوص توصلها بشكايات متعددة من طرف أسر بعض السجناء، ومن طرف سجناء سابقين بالسجن المحلي طانطان.

كشفت المراسلة التي توصلت الجمعوية بنسخة منها اليوم الجمعة 9 أبريل 2021، أن هذه الشهادات والشكايات موضوعها تعرض السجناء للضرب والتعذيب والتنكيل، كما يشتكي السجناء من الإهمال الطبي، ورداءة الأكل المقدم لسجناء، وحوالي النصف من السجناء ملء استمارة النقل السجون خارج طانطان تضيف المراسلة.

وطالبت الرابطة، بإيفاد لجنة مركزية قصد فتح تحقيق معمق ومحاسبة كل مسؤول متورط في هذه التجاوزات متواجدة بالسجن المحلي بالطنطان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

بيان توضيحي بخصوص إخضاع الغرفة التي يقيم بها السجين (س.ر) للتفتيش

خضعت الغرفة التي يقيم بها السجين (س.ر) للتفتيش، هذا ما أكدت إدارة السجن المحلي عين السبع 1، وقالت في هذا الشأن أن العملية تم في احترام تام للضوابط القانونية المعمول بها، وذلك بحضور السجين، دون أن يتعرض لأية معاملة مهينة أو حاطة بالكرامة، أو أن يتم العبث بأغراضه كما جاء […]