المحكمة الإبتدائية بالرباط تصدر قرارها بالنسبة لمتابعة 20 استاذ تابع للتعليم العمومي

nawal dalloul

قررت المحكمة الابتدائية بالرباط اليوم الخميس 08 أبريل 2021، المتابعة في حالة سراح في حق 20 استاذ تابع للتعليم العمومي، بعد مساندة ازيد من 60 محامي متطوع للدفاع في الملف، وتحديد يوم 20 من هذا الشهر، كأول جلسة للمحاكمة، وسط حضور مكثف للأساتذة، وتجمهر لمتابعي هذا الملف من حقوقيين ونقابيين، تحت تعزيزات أمنية مشددة.

وقد تابعت المحكمة الاستاذة المعتقلين بالتهم التالية، التجمهر الغير مسلح بغير رخصة، وخرق حالة الطوارئ الصحية، و إيداء رجال القوات العمومية اثناء قيامهم بوظائفهم وبسبب قيامهم بها، وإهانة رجال القوات العامة، بأقوال قصد المساس بشرفهم والاحترام الواجب لسلطتهم.

وأكدت هيئة الدفاع، تمسكها بالمطالبة بالبراءة و حفظ المسطرة، على إعتبار ان الافعال موضوع الملف، لايمكن ان تشكل فعلا اجرامياً من شانه ان تسطر على إثره متابعة، ما يوجب حسب الهيئة اخلاء سبيل المتهميين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

تدوينة مسؤول جماعي حول خرق حالة الطوارئ تدفع القضاء إلى فتح تحقيق

أصدر أحمد البنوضي، وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة، اليوم 08ابريل 2021 بلاغا بفتح بحث في تدوينة لمكي الحنودي، رئيس جماعة لوطا على مواقع التواصل الاجتماعي، حول رفضه لقرار الحكومة فرض حظر التنقل الليلي. وقد جاء هذا البلاغ للنيابة العامة من أجل فتح تحقيق حول الموضوع، بخصوص “تداول تدوينة على […]