الإئتلاف الوطني للمختبرات لمراقبة فيروس كورونا يكشف مدى إنتشار المتحور البريطاني بالمغرب

adil

كشف بلاغ للإئتلاف الوطني للمختبرات للمراقبة الجينومية لفيروس كورونا المستجد بالمغرب، أن جهاز المراقبة الجينومي أكد تداول المتغير البريطاني و إنتشاره في 7 جهات بالمملكة.

وضاف البلاغ، الذي تم إصداره اليوم 5 أبريل 2021، وتتوفر الجمعوية على نسخة منه، أن الطفرات المحددة للمتغيرات المكتشفة جديدة، دون تأثير سريري أو وبائي، وأنه يتم بإنتظام كشف طفرات جديدة، وأن هذه الديناميكية الفيروسية في جميع أنحاء العالم.

كما أشار البلاغ، إلى أن الإئتلاف الوطني للمختبرات للمراقبة الجنومية لفيروس كورونا المستجد، سيواصل إبلاغ السلطات الصحية بالتطور الجيني لسلالات هذا الفيروس المنتشر بالمغرب، وكذلك إحتمال وجود متغير محلي له تأثير على الصحة العامة.

وتهيب وزارة الصحة بجميع المواطنات و المواطنين، إحترام الإجراءات الصحية في مواجهة حركية المتغير البريطاني بالمغرب، من أجل الحد من إنتشار الفيروس بالمجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Next Post

جمهورية السنغال تدق مسمار جديد في نعش جمهورية الوهم

مسار الاعتراف الدولي بمغربية الصحراء متواصل، حيث افتتحت جمهورية السنغال، اليوم الاثنين 5 ابريل 2021، قنصلية عامة لها بالداخلة، والتي تعد عاشر تمثيلية دبلوماسية يتم فتحها بالمدينة منذ أزيد من سنة. وترأس مراسيم افتتاح القنصلية العامة الجديدة السيد ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، والسيدة عيساتا […]